الجبواني يرأس إجتماع بمجلس إدارة الخطوط الجوية اليمنية

أخبار محلية

اجتماع الجبواني
اجتماع الجبواني

ترأس وزير النقل صالح أحمد الجبواني، اليوم الخميس، إجتماع لمجلس إدارة الخطوط الجوية اليمنية في مبنى الإدارة العامة للشركة بالعاصمة المؤقتة عدن.

وناقش الوزير الجبواني، مع إدارة الشركة الشكاوي التي وصلت إلية من المواطنين مؤخرا بشكل كبير ومشاكل نظام الحجوزات الذي يسير بشكل غير طبيعي وحالات السمسرة والفساد الحاصلة في آلية الحجز .

كما ناقش أيضا الوضع الفني للطائرات التي قد تتسبب بحوادث لاسمح الله في حال لم يتم فحصها وصيانتها بشكل دوري.

وقال: "نحن حين تصلنا شكاوي من المواطنين فواجبنا أن نتدخل فنحن مسؤلين عن راحة وسلامة المواطنين وانضباط المواعيد سواء في الشركات الحكومية أو الخاصة وسوف نحاسب أي أحد لايلتزم بالمعايير فالكل تحت إشرافنا ومهمة الدولة الرقابة عليها وأن يعمل الجميع وفق القانون".

كما أوضح الجبواني، أنه بسبب كثرت تلك الشكاوي بشكل لايوصف تم تشكيل لجنة لفحص وتقييم الشركة فنيا وإداريا وماليا للخروج بحلول لإصلاح مانستطيع إصلاحة مع بعضنا البعض وما هو فوق قدرتنا سنذهب به لرئيس الحكومه ونعرضها عليه لمساعدتنا.

ووجة الوزير الجبواني، خلال الاجتماع، إدارة الشركة بالاهتمام بالإصلاح والصيانة والقيام بإصلاح الطائرات من الناحية الفنية كنظام التكييف من مبالغ الإيرادات التي تتحصل عليها الشركة والطائرات المتوقفة التي بحاجة للصيانة للإستفادة منها في الخدمة.

وشدد على مجلس الإدارة بتحمل المسؤولية قائلا نحن محاسبين أمام رئيس الجمهورية حفظة الله وعلى كل شخص أن يقوم بمهامة وفق للقانون وسوف تتم محاسبة المقصرين في عملهم.

حضر الإجتماع  رئيس مجلس الإدارة أحمد مسعود العلواني، ورئيس الهيئة العامة للطيران المدني والإرصاد الجوية صالح بن نهيد، ومدير إسناد العمليات فيصل السباحي، ومدير منطقة عدن عبد الله صالح، ومدير محطة عدن إيهاب عبد القادر، ومستشار رئيس مجلس الإدارة محمد سالم، ومدير حسابات منطقة عدن معد مرشد، ومدير تقنية المعلومات علي بن علي، ومدير الخدمات الإدارية فاطمة شهاب، ومدير عام مكتب الوزير حسن العطاس.