السفير مارم يفتتح معرض مقتطفات يمنية.. صور

ثقافة وفن

اليمن العربي

افتتح في أكاديمية الفنون بالهرم اليوم معرض الدكتورة أحلام يونس، رئيس أكاديمية الفنون، في قاعة الفن التشكيلي للفنان اليمني الشاب محمد سباء والذى عرض العديد من اللوحات الفنية التي تظهر فن وجمال اليمن على مستوى عام سواء للفن المعماري المتميز أو للطبيعة الخلابة في اليمن.


حضر افتتاح المعرض الذى حمل اسم "مقتطفات يمنية"، السفير اليمنى بالقاهرة السفير دكتور محمد على مأرم.


وشمل المعرض لوحات تمثل التراث اليمني في مجمله، سواء من حيث فلكلور الزي الشعبي والحلي التي تتحلى بها المرأة اليمنية، إلى جانب المهن الزراعية اليمنية وكان البن اليمني الشهير حاضرا في لوحات الفنان محمد سبأ.


كما حضر حفل الافتتاح الدكتور محمد عزب، مدير قاعة الفنون بالأكاديمية والمستشارة عائشة العولقي، مدير المركز الثقافي اليمني بالقاهرة، والذي كان لها دور في دعم الفنانين في الأكاديمية، بالإضافة إلى عدد كبير من أساتذة الأكاديمية وطلاب الأكاديمية وكذلك طلاب يمنيين من بعض الجامعات المصرية ومواطنين من الجالية اليمنية في مصر.


وأكد الحضور على حرفية العمل الفني للوحات الفنان سبأ، وفى مقدمتهم الدكتورة أحلام يونس التى أبدت دهشتها بجمال الطبيعة اليمنية والتاريخ اليمني العريق من خلال المعمار التاريخي والحضارة العريقة والفن المتميز في جمال اللوحات.


وقدم السفير مارم جزيل الشكر والتقدير لأكاديمية الفنون وما تقدمه للطلاب اليمنيين من دعم سوى من خلال التعليم أو التدريب والتأهيل لتخريج فنان يمني مؤهل يرتقي بمستوى التعليم ويقدم فنا راقيا مميزا.