اجتماع بسيئون لمناقشة أوجه التدخلات الممكنة لمساعدة أهالي أرخبيل سقطرى

أخبار محلية

اليمن العربي

تدارس اجتماع برئاسة وكيل محافظة حضرموت لشئون الوادي والصحراء عصام الكثيري اليوم أوجه التدخلات الممكنة لمنظمات المجتمع المدني بوادي حضرموت والصحراء لمساعدة أهالي أرخبيل سقطرى نتيجة آثار إعصار مكونو الذي إجتاح الأرخبيل مؤخرا .


وجرى في اللقاء الذي ضم عدد من قيادات وممثلي منظمات المجتمع المدني بوادي حضرموت بحضور مدير عام مكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بالوادي والصحراء عبد الله باجهام تشكيل لجنة إغاثة تضم ممثلين عن السلطة المحلية ومنظمات المجتمع المدني وغرفة تجارة وصناعة وادي حضرموت ومكتبي وزارتي الشئون الاجتماعية والعمل والأوقاف والإرشاد وإذاعة سيئون لوضع الإجراءات العملية لحث المواطنين على المساهمة في تقديم المساعدات المادية والعينية لإخواننا في أرخبيل سقطرى وإرسالها بشكل عاجل عند فتح خطوط الطيران من مطار سيئون إلى الجزيرة .


كما تم في اللقاء إطلاع الحاضرين على أوضاع الجزيرة والجهود التي تبذلها السلطة المحلية بالأرخبيل من أجل فتح الطرقات التي أغلقت بسبب تدفقت مياه الامطار والسيول وإعادة تأهيل الطرقات المتضررة في داخل الجزيرة ليسهل إيصال المساعدات الواصلة عبر المطار من كافة مناطق الجمهورية وكذلك من المنظمات الدولية المتهمة . فضلا عن تعريف الحاضرين بحجم الأضرار البشرية والمادية التي لحقت بالمواطنين وكذلك المرافق والمؤسسات والمواقع الخدمية العامة من خلال اتصال هاتفي مباشر مع محافظ محافظة أرخبيل سقطرى .


ويأتي عقد هذا اللقاء استجابة لنداء الاستغاثة الذي وجهته السلطة المحلية ومكتب الشئون الاجتماعية والعمل بالوادي والصحراء لإغاثة أهالي أرخبيل سقطرى بعد أن أعلنت الجزيرة منطقة منكوبة نتيجة لإعصار مكونو الذي إجتاح الجزيرة مؤخرا .