الشريف: 22 مايو سيظل يوماً عظيماً لهذه الأسباب

أخبار محلية

اليمن العربي

قال سكرتير رئيس الوزراء، غمدان الشريف، إن يوم ال22 من مايو، سيظل يوماً عظيما في وعي الشعب اليمني. 
وأضاف في منشور على صفحته أن ذلك لأنه جمع شعب واحد تحت نظام واحد وعلم ودولة واحدة بعد أن عانى الشتات والتشطير والفوارق الحدودية ومعاملات التنقل المعقدة والصعبة.

وقال: سيبقى يوماً عظيما مهما كانت سلبيات النظام السابق الذي استأثر بخيرات دولة الوحدة لأجل بقائه. سيظل مايو عظيما لأنه أنهى فترة من التشطير عانى منها أبناء شعبنا اليمني شمالاً وجنوباً أزاح الحواجز الحدودية ليلتقي الأخ بأخيه والأم بابنها بعد جبال من الفوارق وصعوبة اللقاء.

وأضاف الشريف: مطالبنا اليوم باتت مسموعة مجلجلة وتتضمن تصحيح مسار الوحدة اليمنية وانهاء المركزية التي نهبت وسرقت وسرحت وظلمت الكثير من ابناء الشعب حتى صاروا للوحدة كارهين. 


واعتبر أن "تصحيح ذلك في إطار دولة اتحادية تحافظ على الهوية اليمنية ويكون عنوانها العدل وعمودها المساواة ونهجها التقاسم العادل للثروة والسلطة وتعزيز اللحمة الوطنية ووحدة الشعب ورفض الانقسام ودعوات التفريق والتقزيم وجميعها تمخضت عن مؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي كفل حلولا علمية شاملة لكافة قضايانا ذلك المنجز الذي رعاه وقاتل لأجله فخامة الرئيس المشير الرمز عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ومعه كافة القوى الوطنية الخيرة. وكل عام ووطنا وشعبنا يعيش تحت راية الجمهورية والوحدة الاتحادية".