وزير الثروة عن إعصار "ساجار": لا يوجد ما يستدعي القلق والسحب تلاشت

أخبار محلية

صور ارشيفية
صور ارشيفية

قال وزير الثروة السمكية فهد كفاين، إن سقطرى شهدت هطول أمطار متفاوتة.

وأضاف في تصريح نشرته صحيفة «الخليج» الصادرة اليوم السبت - تابعه "اليمن العربي" - أن "الأوضاع طبيعية ولا يوجد ما يستدعي القلق، وإن السحب تلاشت".


من جانبه، أفاد مصدر محلي في المكلا، بأن المكلا شهدت تغيراً في الطقس والمناخ وتساقطت الأمطار يومي الخميس والجمعة بشكل متوسط إلى غزير، وهو ما تسبب بتدفق مياه الأمطار بشكل كبير في شوارع المدينة وبالتالي توقفت الحركة وانقطعت خدمة الكهرباء، كما قامت قوات خفر السواحل بإنقاذ خمسة قوارب صيد نتيجة اضطراب البحر، ولكن مع توقف الأمطار بدأت عودة الحركة إلى طبيعتها تدريجياً.

وشهدت محافظات سقطرى، والمهرة، وحضرموت الساحل، وشبوة، وأبين وعدن، خلال اليومين الماضيين، رياحاً متوسطة إلى شديدة محملة بموجة غبار، وتساقط أمطار متوسطة إلى غزيرة. 



وتلاشى إعصار «ساجار» القادم من المحيط الهندي، تدريجياً عن السواحل الشرقية والجنوبية الغربية اليمنية باتجاه القرن الإفريقي، أمس الجمعة، وسط استمرار الإجراءات الاحترازية في بعض المحافظات والمدن اليمنية تحسباً لأي طارئ جرّاء الإعصار المتوقع أن تستمر آثاره حتى اليوم السبت. 

والخميس، حذر المركز الوطني للأرصاد في اليمن، من الإعصار المداري «ساجار»، القادم من المحيط الهندي باتجاه السواحل الشرقية والجنوبية الغربية بسرعة 11 كلم في الساعة، وذلك استناداً إلى تحليل خرائط الطقس السطحية والعلوية ومتابعة صور الأقمار الاصطناعية وتقارير المراكز الإقليمية والدولية.