شاهد .. الهلال الأحمر الإماراتي يطلق حملة رمضانية تستهدف مليون و350 الف مستفيد

أخبار محلية

اليمن العربي

أعلنت أعلنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، إطلاق حملة رمضانية تستهدف مليون و352 ألفا و170 شخصاً داخل الإمارات وفي أكثر من 70 دولة بينها اليمن .

وقال راشد مبارك المنصوري نائب الأمين العام للشؤون المحلية في المؤتمر الصحفي الذي عقدته الهيئة اليوم في أبوظبي بمناسبة إطلاق الفعالية شهر رمضان، أن هذه الحملة هذا العام تتضمن إفطار الصائم وزكاة الفطر وكسوة العيد والمير الرمضاني، بتكلفة مبدئية تقدر ب 29 مليونا و 135 ألف درهم.

وأشار المنصوري إلى إن ما يميز حملة رمضان هذا العام أنها تأتي متزامنة مع عام زايد الذي يشهد تدافعا نحو أعمال البر والإحسان من جميع قطاعات المجتمع اقتداء بالوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" الذي جسدت أعماله الخيرية ومبادراته الإنسانية قمة البذل والعطاء من أجل الضعفاء.

وأضاف ان فعاليات الحملة تستهدف تمتين جسور التواصل مع مجتمع الدولة المعطاء وتعزيز مجالات الشراكة مع قطاعاته كافة لدعم جهود هيئتنا الوطنية في الداخل والخارج، وتحقيقا لتطلعاتها في توسيع مظلة المستفيدين من خدماتها، وارتياد مجالات أرحب من البذل وتوفير رعاية أكبر للشرائح الضعيفة وأصحاب الحاجات والأسر المتعففة، وإحداث نقلة نوعية في برامجنا والانتقال بها إلى نحو أكثر أثرا في تحسين الحياة والحد من وطأة المعاناة.

وشدد المنصوري على أن حملة هذا العام تأتي في ظروف إنسانية صعبة ومعقدة تأثرت بالمستجدات الطارئة على الساحة الدولية إلى جانب الأحداث الجارية في عدد من الدول من حولنا مما يتطلب تضافر الجهود وتعزيزها و العمل سويا للحد من وطأة تلك الأزمات على حياة الشرائح و الفئات التي نستهدفها .

وقال إننا إذ نعد العدة لاستقبال أفضل الشهور فإننا نتوخى تعزيز روح التضامن الإنساني من خلال إتاحة الفرصة للمشاركة في برامجنا المنتشرة داخل الدولة وخارجها، معربا عن شكر وتقدير الهيئة لرعاة حملة هذا العام وهم: الراعي الاستراتيجي مصرف أبو ظبي الإسلامي، والداعمين شركة الإمارات للألمونيوم ومجموعة كانو.

وحضر وقائع المؤتمر الصحفي سعادة محمد يوسف الفهيم نائب الأمين العام للخدمات المساندة في هيئة الهلال الأحمر وسعادة فهد عبد الرحمن بن سلطان نائب الأمين العام لقطاع المساعدات الدولية، ومدراء الإدارات والفروع ورؤساء الأقسام في الهيئة.