فتح الخطوط القطرية المجال للإيرانيين بالدخول والمعاملة كـ«الخليجي»

عرب وعالم

اليمن العربي

ذكرت وسائل إعلام خليجية، أن حساب «العرب مباشر»، كشف عن فتح الخطوط القطرية المجال للإيرانيين بدخول قطر دون أخذ تأشيرة مسبقة ويعاملون معاملة «الخليجي» فيها.

وفي إشارة واضحة إلى تشديد قبضة نظام الملالي على سوق الأغذية وقطاع الطيران في قطر، قال مدير شركة الطيران الإيرانية، أحمد جعفري في الدوحة، أمس الأحد، إن بلاده تواصل عملية إرسال المواد الغذائية الأساسية بشكل يومي إلى قطر.

 مشيراً إلى أن ذلك مستمر منذ اليوم الأول لمقاطعة الدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب لقطر العام الماضي، مؤكداً زيادة بلاده عدد رحلاتها إلى الدوحة عقب الاتفاق النووي. 

ونقلت الوكالة الإيرانية الرسمية تصريحات لجعفري، قال فيها إن «شركة إيران إير للطيران لعبت دوراً مهماً في مساعدة قطر، حيث تقوم طائرة شحن من طراز بوينج 747 بسعة 100 طن، بإرسال المواد والسلع الأساسية خصوصاً الغذائية إلى الدوحة مرة أو مرتين باليوم الواحد، من العاصمة طهران ومحافظة شيراز جنوب إيران».

وأضاف أن الشركة ستزيد عدد رحلاتها إلى الدوحة بعد شرائها طائرة جديدة عقب التوقيع الإيراني على الاتفاق النووي.
وأوضح جعفري أن «أول رحلة لطائرة إيرباص 321 التي تم شراؤها حديثاً إلى الدوحة ستتم عبر الخط الجوى طهران- شيراز - الدوحة ذهاباً وإياباً».

مشيراً إلى إلحاق 198 مقعداً جوياً جديداً إلى الرحلات بين إيران وقطر، وزيادة عدد الرحلات من رحلتين في الأسبوع إلى ثلاث رحلات.