شاهد .. رجل أمن قطري يفضح تنظيم الحمدين (الجزء الثاني)

عرب وعالم

اليمن العربي

فضح رجل الأمن القطري السابق راشد بن محمد العمرة الغفراني، في مقابلة مع قناة سكاي نيوز تنظيم الحمدين وإنتهاكاته بحق قبيلته الغفران .

والعمرة وهو أحد أبناء قبيلة الغفران المُضطهَدة من قبل تنظيم الحمدين .

وقال أن الشيخ خليفة كان معزولًا في بيته في الريان لمدة عام كامل، قبل أن ينقلب عليه ابنه حمد بن خليفة، ويستولي على الحكم، بتشجيع من حمد بن جاسم بن جبر .. مؤكداً أن أن حمد قبل الإنقلاب كان يسيطر على الحكم بشكل كامل، يعين وزراء، وينقل وزراء.. وكانت كل الأمور بيده .

وكشف العمرة عن تعرض المتهمين في محاولة إعادة الشرعية العام 1996، لتعذيب بشع وشنيع تمثلت في الضرب بالعصي وتعليقهم من اليدين والرجلين في الهواء والإحراق قبل أن يتم تبرئة كثيراً منهم بعد ذلك .

كما كشف عن شهادة زور أدلى بها رئيس الوزراء القطري السابق حمد بن جاسم بن جبر، خلال المحاكمات التي أُجريت بعد محاولة إعادة الشرعية .. لافتاً إلى أنه حضر إلى المحكمة، وأقسم أن المتهمين كانوا ينوون قتل الشيخ حمد .

وتحدث العمرة عن قضية قبيلة الغفران التي ينتمي إليها، والتي أسقطت حكومة قطر عن الآلاف من أبنائها الجنسية منذ العام 1996 .. مؤكداً أن رسالتهم ستصل إلى العالم كله وستفضح ما يتعرضون له من قبل تنظيم الحمدين .

وأستنكر العمرة قيام الحكومة القطرية بتجنيس بعض الأجانب، فيما تشكك بجنسيات الموطنين القدامى، لافتاً إلى أن الغفران في قطر يسبق وجود آل ثاني .

وطالب العمرة المجتمع الدولي، والمنظمات الحقوقية، بالوقوف مع قبيلة الغفران، فيما يتعرّضون له من ظلم، من قِبل النظام الحاكم في الدوحة، والعمل من أجل ردّ حقوقهم.