انقسام داخلي وتفكك.. ما هو حال الحوثي بعد مقتل الصماد؟

تقارير وتحقيقات

اليمن العربي

ضربة موجعة تلقتها الميليشيات الحوثية بمقتل رئيس الانقلابيين صالح الصماد يتوقع مراقبون أن يكون العديد من التأثيرات على الميليشيات بمرحله ضعيفة اكثر من اي مرحلة سابقة .

 

وأكد مراقبون لـ"اليمن العربي" أن الصماد من القيادات المهمة التي لها شعبية وتأثير داخل الميليشيات بسبب الشجاعة التي يتحلى بها وكذلك المنصب الذي كان يتقلده في مناطق سيطرة الميليشيات.

 

ووفقا للمراقبين فإن مقتل الصماد والملابسات الغامضة حوله بعد انباء احتجازه تزيد من الانقسام داخل الميليشيات حيث انه شخصية بارزه ومن القبائل ويجعل مقتله الميليشيات وحيدة يفصلها عن القبليين في صفوفها . وهو ما يقودها الى الانقسام والتفكك بشكل كبير خصوصا اذا استمرت الخسائر في المرحلة القادمة .

 

كما ان مقتل الصماد في الساحل الغربي مؤشر كبير على ان عملية تحرير الساحل الغربي التي اطلقها التحالف وقيادات الجيش الوطني وقوات المقاومة الوطنية تحقق انتصارات ضد الميليشيات التي ستتأثر بالساحل الغربي بما يسهل عملية تحرير محافظة الحديدة وباقي مناطق اليمن .

 

وأضافوا ان الميليشيات اليوم مكشوفة امام المغرر بهم في مناطق سيطرتها وكذلك الشخصيات العامة التي تتصرف تحت تهديدها وضغوطها وهو انتصار للتحالف بقيادة السعودية والامارات لأنه الرجل الثالث المطلوب بقائمة الاربعين للمملكة العربية السعودية .