مناقشة ظاهرة البسط والبناء العشوائي في مديرية البريقة بعدن

أخبار محلية

اليمن العربي

ناقش لقاء موسع عقد اليوم في مديرية البريقة بمحافظة عدن، برئاسة مدير عام المديرية هاني محمد اليزيدي  وعدد من أعضاء المجلس الأهلي ، والشخصيات الاجتماعية و الأعيان بالمديرية ومن مختلف المديريات ، ومنظمات المجتمع المدني، ظاهرة البسط والبناء العشوائي في المديرية .

وفي اللقاء، أستعرض اليزيدي مواقع البناء العشوائي في عدد من مناطق المديرية خاصة البسط والبناء على أراضي ومنشآت الدولة منها معسكر الدفاع الجوي سابقاً ، والذي يتمدد بشكل مخيف مما ينذر بكارثة على واجهة محافظة عدن الواعد .. داعياً إلى ضرورة مساندة جهود السلطة المحلية والتكاثف صفاً واحداً في محاربة هذه الظاهرة والذي تشوه معالم محافظة عدن الحضارية .

وأكد أن قيادة السلطة المحلية بالمديرية قد أستوفت كافة الإجراءات القانونية لكل المخالفات العشوائية خاصة الكبيرة التي تحطم تاريخ ومستقبل عدن الجمالي .

وقد فتح باب النقاش من الحاضرين ، اكدوا مجمل كلماتهم الوقوف إلى جانب قيادة مديرية البريقة وبقية مدراء عموم مديريات المحافظة في محاربة هذه الظاهرة والدخيلة على مجتمعنا .

أقر الحاضرون ضرورة تشكيل هيئة شعبية لمكافحة البناء العشوائي يمثل أعضائها جميع مديريات المحافظة من أجل توحيد الجهود ضد هذا السرطان الذي ينهش جسد محافظة عدن الجميل .