الأهلي السعودي يحسم تأهله للدور الثاني بثنائية في تراكتور الإيراني

رياضة

الأهلي وتراكتور
الأهلي وتراكتور

حسم نادي الأهلي السعودي بطاقة التأهل للدور الثاني بعدما تغلب على تراكتور سازي تبريز الإيراني 2-0 يوم الثلاثاء على ستاد طحنون بن محمد في العين، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الأولى في دوري أبطال آسيا 2018.
وبعد أن انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، نجح الأهلي في تسجيل هدفين خلال الشوط الثاني عن طريق مهند عسيري (49) ومؤمن زكريا (90+2).


وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً فوز الجزيرة الإماراتي على الغرافة القطري 3-2 على ستاد ثاني بن جاسم في الدوحة.


وحافظ الأهلي على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 11 نقطة من خمس مباريات، مقابل 8 نقاط للجزيرة و5 للغرافة ونقطتين لتراكتور سازي، حيث ضمن الأهلي والجزيرة التأهل للدور الثاني كون الجزيرة يتفوق على الغرافة بفارق المواجهات المباشرة.


وتقام الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم 17 نيسان/أبريل الجاري، حيث يتقابل الجزيرة مع الأهلي في أبو ظبي، وتراكتور سازي مع الغرافة في تبريز.


وكانت الجولة الأولى شهدت فوز الجزيرة على الغرافة 3-2 في أبو ظبي والأهلي على تراكتور سازي 1-0 في مسقط، في حين شهدت الجولة الثانية فوز الغرافة على تراكتور 3-0 في الدوحة والأهلي على الجزيرة 2-1 في جدة، وشهدت الجولة الثالثة تعادل الغرافة مع الأهلي 1-1 في الدوحة والجزيرة مع تراكتور سازي 0-0 في أبو ظبي، وشهدت الجولة الرابعة تعادل الأهلي مع الغرافة 1-1 في جدة وتراكتور سازي مع الجزيرة 1-1 في تبريز.


ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى دور الـ16 الذي تقام مبارياته خلال شهر أيار/مايو المقبل.