حزب يمني يدين قمع النظام الإيراني للمتظاهرين في الاحواز

أخبار محلية

صور ارشيفية
صور ارشيفية

عبر حزب التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري في اليمن، عن إدانته لأعمال القمع والإستبداد الذي يمارسه النظام الإيراني بحق الشعب العربي الأحوازي .. داعياً إلى الى وقف هذه الأعمال وإحترام حق الشعب العربي في الأحواز وهويته وكرامته وحقوقه الوطنية المشروعة.

وأعتبر الحزب في بيان له اليوم ان تصعيد السلطات الايرانية مؤخرا من وتيرة القمع بحق المتظاهرين والمحتجين الاحواز واستخدام الرصاص الحي والغار المسيل للدموع لقتل وتفريق المتظاهرين والاعتقال والاخفاء القسري للنساء والاطفال لن يثني الشعب العربي الاحوازي عن استمرار غضبه واحتجاجاته في مواجهة الممارسات العنصرية الهادفة الى طمس هويته القومية ومصادرة حقوقه المشروعة.

واكد ان انتفاضة الشعب العربي الاحوازي حق كفلته جميع الشرائع والدساتير والقوانين الدولية.. داعيا كافة المنظمات الحقوقية والانسانية الوطنية والاقليمية والدولية الوقوف مع الشعب العربي الاحوازي ضد ما يتعرض له ومساندته في تحقيق اهدافه وحريته.

واشار الى ان شعب الاحواز يتعرض للقتل والقمع والقهر والاستبداد منذ السيطرة على أراضيه قبل اكثر من 93 عاما وهو منذ ذلك الحين مستمر في مقاومته وتأكيد هويته العربية وحقة في تقرير مصيره .