استشهاد مصري وإصابة آخرين بشظايا صاروخ الحوثي على الرياض

أخبار محلية

صور ارشيفية
صور ارشيفية

أعلن الدفاع المدني السعودي استشهاد مقيم مصري وإصابة اثنين من الجنسية المصرية أيضاً في الرياض، إثر سقوط شظايا الصواريخ الحوثية.


وقال المتحدث الرسمي باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد تركي المالكي، وفق وكالة الأنباء السعودية الرسمية، إن "الدفاع الجوي السعودي دمر 7 صواريخ حوثية، أُطلقت على السعودية، 3 منها كانت باتجاه مدينة الرياض وواحد باتجاه خميس مشيط، وواحد باتجاه نجران واثنان باتجاه جازان، وتم إطلاقها بطريقة عشوائية وعبثية لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، حيث تم اعتراضها جميعًا وتدميرها من قبل قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي".


وأضاف  المالكي أن "اعتراض الصواريخ أدى لتناثر الشظايا على بعض الأحياء السكنية نتج عنها، بحسب المعلومات الأولية واستشهاد مقيم من الجالية المصرية وأضرار مادية للأعيان المدنية".


وأضاف المالكي أن "هذا العمل العدائي والعشوائي من قبل الجماعة الحوثية المدعومة من إيران يثبت استمرار تورط النظام الإيراني بدعم الجماعة الحوثية المسلّحة بقدرات نوعية في تحدٍ واضح وصريح لخرق القرار الأممي 2216، والقرار 2231" لتهديد أمن السعودية، والأمن الإقليمي والدولي.


واعتبر المتحدث ما تقوم به ميليشيا الحوثي "تطورًا خطيرًا في حرب المنظمات الإرهابية ومن يقف خلفهم" من الدول الراعية للإرهاب مثل النظام الإيراني.