مؤتمر مكافحة الإرهاب في ميونيخ يطالب المنظمات الدولية بالتصدي بجدية لتمويل الإرهاب

عرب وعالم

صور ارشيفية
صور ارشيفية

طالب المشاركون في مؤتمر مكافحة تمويل الإرهاب الذي عقد اليوم على هامش مؤتمر ميونيج للأمن، المنظمات والهيئات الدولية بالتصدي جديا لإشكاليات تمويل الإرهاب, بوصفها المعركة الفيصل في الحرب الحضارية التي تخوضها الإنسانية .

وناشد المشاركون في البيان الختامي الصادر عن أعمال المؤتمر قادة الدول المشاركين في قمة ميونيخ الأمنية بأن يشجبوا سياسياً ويقاطعوا دبلوماسياً ويعاقبوا اقتصادياً الدول التي تعتمد سياسات حكومية تصب في دعم وتمويل المنظمات الإرهابية وقادتها وفِي مقدمتهم قطر .

كما ناشد المشاركون عائلات ضحايا العمليات الإرهابية التكاتف لإقامة قضايا جنائية ضد قادة قطر والأشخاص الذين يمولون الإرهاب .. داعياً المنظمات الحقوقية العالمية على مساعدتهم في إقامة القضايا .

ونظم مركز دراسات الشرق الأوسط في باريس، مؤتمر دولي حول مكافحة تمويل الإرهاب وذلك على هامش مؤتمر الأمن العالمي المنعقد في ألمانيا والذي بدأ أعماله الخميس الماضي .

وعقد المؤتمر الذي افتتح بكلمة رئيس المركز عبدالرحيم علي، جلستين، تناولت الأولى إشكاليات مكافحة تمويل الإرهاب. والثانية حول قطر وتمويل الإرهاب .

كما ناقش المؤتمر أيضًا سبل تنفيذ توصيات المجتمع المدني الأوروبي بشأن دعم وتمويل قطر للعمليات الإرهابية، والتصدي لاستضافة الدوحة لرموز التطرف والإرهاب، ويدير الجلستين الدكتور أحمد يوسف المدير التنفيذي للمركز.