ناطق عسكري يؤكد قرب فك الحصار عن تعز من الأطراف الجنوبية والشرقية

أخبار محلية

صور ارشيفية
صور ارشيفية

أكد الناطق الإعلامي لجبهات القبيطة وكرش، علي منتصر القباطي، قرب فك الحصار عن محافظة تعز من جهة شمال محافظة لحج، وتحديداً من الأطراف الجنوبية والشرقية للمحافظة .

وقال أن الخطط العسكرية المرسومة من التحالف العربي وقيادة الجيش بالمنطقة الرابعة يتم تنفيذها على أرض المعارك بالتفصيل، وهي رامية إلى استكمال تحرير شمال لحج والوصول إلى الأطراف الجنوبية والشرقية لمحافظة تعز وكسر الحصار عنها، وأنهم باتوا قريبين من تحقيق الهدف المرسوم، ووصلت طلائع الجيش إلى الطريق الرئيس بعد المنعطف بالقرب من الشريجة وجبل حمالة من جهة كرش.

واشار في تصريح نشرته يومية الإمارات اليوم، أن قوات الجيش الوطني بمساندة التحالف العربي تمكنت من السيطرة على جبل شيفان الاستراتيجي في منطقة كرش شمال محافظة لحج، إلى جانب مناطق أخرى في المنطقة، بعد معارك عنيفة خاضتها مع ميليشيات الحوثي الإيرانية خلفت قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات .

وأكد القباطي في تصريح لـ«الإمارات اليوم»، تمكن الجيش بمساندة التحالف من السيطرة على طرق الإمداد الرابطة بين تعز وعدن من جهة القبيطة وباتت تشرف عليها من مناطق متعددة، مشيراً إلى أن مناطق عدة واقعة بعد جبل شيفان، منها جبل شمالة، تمت السيطرة عليها، وأن المعارك مستمرة بقيادة وإشراف مباشر من التحالف العربي.

وأوضح القباطي أن مقاتلات التحالف تشارك في المعارك الأخيرة بفاعلية، واستهدفت تعزيزات عسكرية للميليشيات بين الراهدة والقبيطة والشريجة وتمكنت من تدمير آليات عسكرية لهم، وأوقعت في صفوفهم عشرات القتلى والجرحى خلال اليومين الماضيين، ما مكن الجيش من التقدم بشكل متسارع باتجاه مناطق جديدة، وقريباً سيتم تحرير كامل المناطق الواقعة شمال لحج وجنوب تعز.