مصادر في المؤتمر تكشف عن تهديدات حوثية بتصفية أقرباء صالح

أخبار محلية

اليمن العربي

كشفت مصادر محلية في حزب المؤتمر أن  ميليشيا الحوثي الانقلابية هددت بتصفية أقارب الرئيس الراحل علي عبد الله صالح المعتقلين لديها.

وأكدت المصادر الذي رفض الكشف عن اسمه لأسباب أمنية، أن هذا التهديد لمليشيا الحوثي جاء ردا على أي تحرك سياسي أو عسكري مناهض للجماعة يقوده نجل صالح الأكبر أحمد علي أو ابن أخيه طارق صالح، وفقا لصحيفة الشرق الاوسط.


وأوضحت المصادر أن الميليشيات الحوثية منعت أول من أمس قادة قبليين في حزب "المؤتمر الشعبي" من مغادرة صنعاء على متن الطائرة العمانية التي أقلت المتحدث باسم الجماعة محمد عبد السلام إلى مسقط رفقة مواطن أميركي كانت الجماعة اعتقلته قبل أشهر إلى جانب عشرات الجرحى من عناصر الجماعة.

وذكرت أن قادة الميليشيا الحوثية أبلغوا قيادات قبلية في حزب "المؤتمر الشعبي" بأن الجماعة لن تسمح بأي دور سياسي مستقبلي لنجل الرئيس السابق أحمد علي عبد الله صالح كما هددت في الوقت نفسه بتصفية أقارب صالح المعتقلين إذا انخرط ابن أخيه طارق صالح في مواجهة الجماعة عسكريا إلى جانب قوات التحالف العربي وقوات الحكومة الشرعية.

وبحسب الصحيفة فإن تقود قيادات في حزب "المؤتمر الشعبي" الذي أسسه والده تحركات مستمرة بين عدة عواصم خليجية وعربية في محاولة للدفع بنجل صالح الأكبر إلى واجهة العمل السياسي ضمن قيادات الحزب المناهضة للوجود الحوثي، وتتضمن التحركات جهودا دبلوماسية موازية لدى سفراء الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي لرفع العقوبات الأممية المفروضة على أحمد علي صالح والتي تتضمن المنع من السفر وتجميد الأرصدة حتى يتمكن من ممارسة نشاطه المرتقب في مواجهة الميليشيات الحوثية التي قتلت والده ونكلت بأقاربه في ديسمبر الماضي.