مصادر: ميليشيا الحوثي تواصل التنكيل بأبناء المحويت بعد مقتل "صالح"

أخبار محلية

ميليشيا الحوثي
ميليشيا الحوثي

يعيش سكان محافظة المحويت في حالة من الرعب والخوف نتيجة للأحداث الأخيرة التي شهدتها المحافظة، عقب مقتل الرئيس السابق علي عبد الله صالح على يد الحوثيين، خاصة بعد أن سلم أعضاء حزب المؤتمر المحافظة للحوثيين بإتفاق رعاه وأداره القياديان الحوثيان حنين قطينة، وعلي أحمد الزيكم، واللذان اعتبرهما أغلب أعضاء حزب المؤتمر "خونة".

فيما باشرت مليشيا الحوثي أعمالها بملاحقة كل من ثار عليها وقامت باختطافهم؛ بحسب مصادر محلية.

وقالت المصادر إنهُ قد وصل عدد  الأشخاص الذين  اختطفتهم المليشيا الحوثية في مديرية الخبت إلى 60 شخص ولا زالت الملاحقات جارية  وفق كشوفات مع المليشيات الحوثية.

ونقل مركز المحويت الإعلامي في عملية رصد له، بأن جرائم مليشيا الحوثي بالمحافظة من بداية الهبة الشعبية وحتى اليوم الإثنين، على النحو التالي:

6 قتلى وهم "محمد العليي" و "عبدالكريم فطيمة" و "بلال جميل" من مديرية المدينة, ومن مديرية الرجم العقيد "مبخوت صلاح" و "نبيل مفرح"، ومن الخبت "ناصر الزيكم"، فيما بلغ عدد الجرحى والمختطفيّن نحو 13 جريح و 110مختطف بينهم مشائخ وقيادات في المؤتمر.

وأكد قيادي المؤتمري فضل عدم ذكر أسمه، بإن "المليشيات الحوثيه تعتقل كبار السن والعجزة والأطفال  كرهائن  حتى يسلمو المطلوبين  أنفسهم وخاصة المدرجين في قائمتهم".

من جانبهم أكد سكان محليون، أن التحشيدات الحوثية مستمرة للمحافظة، وان أنتهاكات وجرائم وحشية تمارسها مليشيا الحوثي بحق ابناء المحافظة حتى كتابة هذا الخبر.