"قباطي" يترأس المكتب التنفيذى لوزراء السياحة العرب بحضور "أبو الغيط"

أخبار محلية

اليمن العربي

انعقدت اليوم ، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أعمال الدورة الـ20 للمجلس الوزاري العربي للسياحة، برئاسة رولا معايعة، وزيرة السياحة والآثار الفلسطينية، وترأس المكتب التنفيذي للوزراء العرب الدكتور محمد عبدالمجيد قباطي وزير السياحة وبحضور الأمين العام للجامعة العربية، أحمد أبوالغيط، ووزراء السياحة العرب ومن يمثلونهم، ورأس وفد مصر، وزير السياحة، يحيى راشد.

 

وتناقش الدورة الجديدة للمجلس (15) بنداً، أهمها متابعة تطوير وتنفيذ الاستراتيجية العربية للسياحة وتنفيذ برامجها خاصة ما يتعلق بتسهيلات الحركة السياحية بين الدول العربية، وذلك من خلال عقد ندوة لتحسين الخدمات في المطارات والمقاصد السياحية العربية في الدول المستضيفة للسائحين، وعقد ملتقى لتحسين الخدمات الجوية البينية بالأسواق العربية المصدرة للسياحة والمقاصد السياحية في الدول المستقبلة للسائحين.

                         

طالب أحمد أبو الغيط الأمين العام للجامعة العربية، وزراء السياحة العرب خلال اجتماعهم اليوم بالجامعة العربية إلى اتخاذ خطوات جادة من أجل النهوض بالسياحة العربية، من خلال تطوير الاستراتيجية العربية للسياحة وتعزيز آلية تنفيذها، بعمل تسهيلات للحركة السياحية بين الدول العربية، وتحسين الخدمات في المطارات والمقاصد السياحية العربية.

 

وأضاف أبو الغيط أن قطاع السياحة الثقافية والدينية في العالم العربي ينطوي على إمكانياتٍ لا نظير لها، ويمتلك مخزونًا من المواضع التاريخية والآثار الباقية لا مثيل له من حيث الفرادة والتميز.. وتقع على عاتق الحكومات العربية مسئولية حماية الإرث الإنساني والحفاظ عليه؛ صونًا للذاكرة واحترامًا للتاريخ، وتنمية لواحدٍ من أهم قطاعات السياحة الذي ما زال- للأسف- يُعاني من التدهور وضعف الكفاءة في إدارته.

 

هذا وقد تم انتخاب أعضاء المكتب التنفيذى لمجلس وزراء السياحة العرب فى تشكيلته الجديدة للعامين 2018- 2019 والذى يتكون من ثمان دول عربية.