باذيب: ميليشيا الحوثي تُرهب المدنيين باستهدف الأحياء السكنية

أخبار محلية

باذيب
باذيب

قال الكاتب والباحث السياسي أبو بكر باذيب، إن ميليشيا الحوثي تُريد أن ترهب المدنيين بالقتل والحرق وقذائف الدبابات التي تضرب الأحياء السكنية، مشيرًا إلى أن أهالي العاصمة لم يستعدوا لمثل هذا اليوم من حيث تخزين السلع الغذائية.


وطالب أبو بكر باذيب في مداخلة له على قناة اون لايف المصرية، بالتنسيق بين التنسيق بين قوات الشرعية سواء جيش وطني أومقاومة  شعبية وقوات التحالف العربي لدعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية مع الرئيس السابق علي عبد الله صالح، مشيرًا إلى أن البرغماتية السياسية تدعوا الجميع لذلك خاصة وأن صالح أكد استعداده فتح صفحة جديدة مع دول الجوار.


وأضاف أن قوات علي عبد الله صالح أدركت بما لا  يدع مجالًا للشك خطأ تحالفها مع ميليشيا الحوثي التي جاءت بالخراب لليمن، مشيرًا إلى أن الميليشيا فقد الحاضنة الشعبية بفض الشراكة بينها وبين الرئيس السابق علي عبد الله صالح.


وأشار باذيب إلى أن تسارع الأحداث في صنعاء أدى لعدم وجود ردود أفعال دولية قوية إلا الأمم المتحدة وبعض الدول.


وأكد باذيب أنه لابد من تأييد انتفاضة صنعاء بكل ما نمتلكه قوة، ومن خلال فتح كل الجبهات التي يحارب فيها الجيش الوطني مدعوم من التحالف العربي، مشيرًا إلى أن كسر الشوكة الإيرانية هو هدف اليمنيين الآن، واصفًا إياهم بـ"السرطان" الذي يصيب كل اليمن واليمنيين.


وتابع أن ميليشيا الحوثي تحاول من خلال إعلامها أن تُظهر للعالم أنهاما زالت على قيدالحياة من خلال نشر إشاعات تتحدثعن استهداف دول التحالف العربي سواء المملكة العربية السعوية أو الإمارات العربية المتحدة.