بالفيديو.. تعرف على نوايا "بن دغر" الوحدة اليمنية

أخبار محلية

بن دغر
بن دغر

تداولت حسابات إخبارية مختلفة في موقع "يوتيوب"، فيديو لكملة القاءها رئيس مجلس الوزراء دولة الدكتور أحمد عبيد بن دغر، يظهر خلاله في تحدي سافر وجديد لشعب الجنوب بالمواجهة ومنع رفع علم الجنوب.

وقالت الحسابات عن الكلمة إنها جاءت خلال اجتماع عقده مع عدد من الوزراء لمناقشة مشروع ميزانية الدولة لعام 2018م.

حيثُ أكد بن دغر، في كلمته، بأنه سيواجه شعب الجنوب بالعنف ولن يسمح بفصل الجنوب عن الشمال وسيواجه ذلك بكل الوسائل المتاحة مهما كلفه الثمن.

وقال بن دغر في استفزاز واضح للجنوبيين، ان اليمن دولة وهوية واحدة وسيحافظ على هذا المشروع طول حياته.

وأضاف بن دغر إن رفع العلم الجنوبي يعد أحد أشكال العنف حق المؤيدين لدولة الوحدة مواجهة تلك التصرفات بالقوة العسكرية، متهما القوى التي تطالب بالاستقلال بأنها تريد تمزيق اليمن. حد صفه.

ولم تكن هذه المرة الأولى التي يهدد فيها بن دغر بإنزال العلم الجنوبي ورفع علم الوحدة في المرافق الحكومية بعدن اذ سبق ووصف الجنوبيين بانهم قلة قليلة ويجب اخمادهم.

وفي لقاء صحفي له سابقاً، قال رئيس الحكومة الشرعية دولة الدكتور بن دغر، إنه سيقاتل الانفصاليين في عدن كما قاتلوا الحوثي في صنعاء، وأن لديه الحق في قتال إلا نفصاليين في عدن بكل الوسائل الممكنة.

وعبر جنوبيون بينهم قيادات عسكرية عن استنكارهم لمثل هذه التصريحات المستفزة والتي تنتقص من تضحيات أبناء الجنوب والذين لازالوا يخوضون الحرب الى جانب التحالف العربي حتى اليوم في تعز والمخا وحتى الحدود السعودية وكافة الجبهات فيما فر أنصار الوحدة لترتيب أوضاعهم في الخارج بالرياض وقطر وتركيا والنصف الاخر انضم الى ادوات ايران الحوثيين وعلي عبدالله صالح.

وجاء في الاستنكار مطالبة التحالف العربي وخاصة المملكة العربية السعودية بوقف استفزازات بن دغر قبل أن تصل الأمور إلى ما لا يحمد عقباها.

وفي سياق متصل يواصل بن دغر ممارساته للفساد والعبث، واصبح واعضاء حكومته متورطين بالفساد ونهب ايرادات عدن كما كشفتها وثيقة استقالة محافظ عدن عبدالعزيز المفلحي، وهو ما يوجب محاسبته وتقديمه للمحاكمة.