كيف أشاد كبار محللي الخليج بانجازات الإمارات والسعودية؟ (تقرير خاص)

تقارير وتحقيقات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كان، اليوم الثلاثاء، يومًا حافلًا، سجل انجازات جديدة في تاريخ كلًا من المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات.

 

فأعلنت السعودية عن إطلاق مشروع "نيوم"، الذي يعد أضخم مشروع تشهده المملكة، وفي الجانب الأخر أعلنت الإمارات عن اطلاق مبادرة مليون مبرمج عربي؛ لنشر لغة البرمجة في العالم العربي لتجهيز الألاف لسوق العمل، في الوطن العربي.

 

وفي هذا الصدد أشاد عددًا من المسئولون في السعودية والإمارات بانجازات الدولتين، التي شهدها العالم العربي على مدار اليوم، موجهين الشكر لقادة الإمارات والمملكة على جهودهم لبناء مستقبل الوطن العربي.

 

قادة الإمارات والسعودية يصنعون المجد

وفي هذا السياق علق الدكتور علي النعيمي رئيس دائرة التعليم و المعرفة بأبوظبي، ورئيس تحرير بوابة العين الاخبارية قائلًا: "الحمدلله أن في الأمة قادة مثل محمد و محمد ومحمد يعملون لصناعة مجد لأوطاننا و مستقبل مشرق لأمتنا و يفتحون باب الأمل و حب الحياة لشبابنا".

 

المليون مبرمج عربي

واستكمل: "اليوم أطلق الشيخ محمد بن راشد مشروع المليون مبرمج عربي ليكون احد مبادرات استئناف الحضارة و ليفتح للشباب العربي فرصا لتحقيق احلامهم".

 

اليوم العالمي لشلل الأطفال

وتابع: "واحتفى الشيخ محمد بن زايد باليوم العالمي لشلل الأطفال مثمنًا شراكة بيل جيتس معه لإنقاذ أطفال العالم من هذا المرض الذي فتك بالملايين".

 

مشروع نيوم

وذكر "النعيمي"، إطلاق الأمير محمد بن سلمان لمشروع "نيوم"، مؤكدًا أنه مشروع نهضوي شامل لكل المجالات يؤهل السعودية للريادة على مستوى العالم بتوظيف أحدث ما أنتجته البشرية لتحقيق تنمية شاملة.

 

رسالة لشباب المملكة

كما وجه "النعيمي" رسالة لشباب المملكة قائلًا: "أتمنى من الشباب السعودي أن يكون هذا المشروع الوطني هو المشروع الشخصي لكل واحد منهم و أن يبادروا بحجز مقاعدهم للإسهام في انجازه  مشروع نيوم".

 

وقال: "نصيحتي للأحبة من الشباب السعودي أنه قد حان وقت العمل الجاد فأبواب المستقبل المشرق مشرعة أمامكم فكونوا جزءًا من قصة نجاح المملكة".

 

وأكد "النعيمي" أنه على يقين أن حديث الأمير محمد بن سلمان قد جعل كل سعودي اليوم يشعر بالفخر و الاعتزاز، و يرى حلم مشروع نيوم و كأنه واقع أمام ناظريه.

 

الشعب السعودي كسب الرهان

وفي السياق ذاته قال المحلل السياسي السعودي إبراهيم آل مرعي موجهًا الحديث للملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد: "راهن عليكم الشعب السعودي فلم تخذلوه قط ولن تخذلوه، وراهنتم دوماً على الشعب السعودي فلم يخذلكم قط، فسمعاً وطاعة، ويداً بيد في بناء هذا الوطن".

 

رسالة لرجال الأمن السعودي

ووجه "آل مرعي" رسالة شكر لرجال الأمن في السعودية، المرابطين على الحدود، ولكافة القوات العسكرية، قائلًا: "ما كنا لنرى سون وأمثاله من المستثمرين الأجانب لوكانت المملكة دولة غيرآمنة وغير مستقرة وغير واعدة، الشعب شريكاً في صناعة الأمن والاستقرار" .

 

رسالة للحمدين

فيما علّق المستشار بالديوان الملكي سعود القحطاني؛ على إعلان ولي العهد الأمير محمد بن سلمان؛ اليوم، مشروع "نيوم"، بقوله: "هل تعلم أن مشروع نيوم أكبر من مساحة قطر المحتلة من تنظيم الحمديْن بحوالي مرتين، يعني ند تميم ما هو أنا! نده محافظ نيوم مع التحفظ الشديد!".

 

وتابع "القحطاني"؛ في تغريدات عدة له اليوم عبر "تويتر"، قائلاً: "مشروع نيوم ومشروع القدية؛ أعلن عنها بحوالي 3 أشهر، مساحتهما أكبر من قطر بحوالي 6 مرات .. اعرف حجمك يا صغير؛ فهذه هي السعودية". وفق صحيفة "سبق"

 

وأضاف: "مع مشروع البحر الأحمر أصبحت أكبر بـ 10 مرات، وتميم يقول دولته رائدة، رائدة بالإرهاب والدسائس كعادة الصغار، حتمية التنظيم حين يحتل دولة".