محافظ حمص: تنظيم داعش قتل أكثر من 60 مدنياً في بلدة القريتين

عرب وعالم

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال محافظ حمص إن "تنظيم داعش قتل أكثر من 60 مدنياً وترك 100 آخرين في عداد المفقودين في بلدة بالمحافظة الواقعة في وسط سوريا على مدى 3 أسابيع قبل استعادة الجيش السوري لها يوم السبت الماضي".

وقالت وسائل إعلام رسمية إن "القوات السورية وحلفاءها استعادوا السيطرة على بلدة القريتين بعد القضاء على مجموعات إرهابيي داعش التي تسللت إليها"، وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان الذي يراقب الحرب ومقره بريطانيا أمس الإثنين إن "تنظيم داعش قتل 128 شخصاً على الأقل في البلدة".

وصرح محافظ حمص طلال البرازي قائلاً إن "أكثر من 60 شخصاً قتلوا وأكثر من 100 في عداد المفقودين سواء اختطفوا أو قتلوا"، وأضاف أن "عمليات البحث في المنطقة أسفرت عن انتشال 13 جثة أول أمس الأحد تم التعرف على 4 منها، وجميع المدنيين القتلى من العاملين بالحكومة وأرباب المعاشات وأسرهم".

وذكر المرصد السوري هذا الشهر أن مقاتلي التنظيم انتزعوا السيطرة على البلدة من القوات الحكومية في إطار هجوم مضاد شنه المتشددون الذين فقدوا الكثير من الأراضي في شرق سوريا، وأشار المرصد إلى أن 83 شخصاً على الأقل قُتلوا في الساعات الـ48 التي سبقت سيطرة الجيش السوري على البلدة مضيفاً أن التنظيم اتهم المدنيين بأنهم "عملاء للنظام".

وعرض التلفزيون السوري لقطات للبرازي ومسؤولين حكوميين يتفقدون بلدة القريتين، وقال إن "أكثر من 4 آلاف مدني هناك يحتاجون إمدادات عاجلة ووعد بإعادة الخدمات الأساسية في الأيام القليلة المقبلة".

وتبعد البلدة نحو 300 كيلومتر عن مدينة دير الزور التي تقع في شرق سوريا وهي محور هجوم تشنه القوات الحكومية على التنظيم تدعمه الطائرات الروسية وفصائل مدعومة من إيران.