تقرير حقوقي: تعذيب وحشي للمختطفين في عشرات السجون السرية بصنعاء

تقارير وتحقيقات

صورة أرشفية
صورة أرشفية

قال تقرير حقوقي، مساء أمس الأحد، إن هناك عشرات السجون السرية، التابعة لجماعة الحوثي في العاصمة صنعاء، تمارس فيها أبشع صنوف التعذيب والإهانة بحق المعتقلين.

 

وقال التقرير الذي صدر عن وحدة الرصد، بمركز العاصمة الإعلامي ،إن أعداد السجون التابعة لجماعة الحوثي بالعاصمة صنعاء، وصل إلى 107 سجن تتوزع في مديريات العاصمة التسع.

 

وأكد التقرير، أن جماعة الحوثي، قامت بفتح معتقلات سرية خاصة وسيطرت على السجون الرسمية، قامت بزج كل من يخالف الجماعة في الرأي والفكر والاعتقاد، بالإضافة إلى أن الجماعة تقوم بممارسة أعمال الدولة في القضاء وأقسام الشرطة.

 

وبحسب التقرير فإنه ومن ضمن تلك السجون،  (78) سجن رسمي يشمل أيضاً سجون لأقسام الشرطة، وتحتجز الجماعة المعتقلين في (4) مواقع عسكرية، و(8) مرافق تعليمية، (8) مرافق صحية، (8) منشآت سكنية إما تابعة لمسؤولين في الحكومة بعد مغادرتهم العاصمة، أو منازل تابعة لقياداتهم، (4) من دور العبادة، وأحد المعالم السياحية، وأحد المقرات الخاصة بالجماعة، ونادي رياضي واحد، ومكان معزول خارج العاصمة.

 

يشار إلى إن جماعة الحوثي، مارست خلال الثلاثة الأعوام الماضية، أبشع أنواع الاعتقالات بحق الآلاف من المواطنين، وحظرت أي انتقاد يوجه للجماعة.