كاتبة إماراتية تُفجر مفاجآة مدوية بشأن رغبة قطريات بالتنازل عن الجنسية

تقارير وتحقيقات

اليمن العربي

منذ اندلاع الأزمة بين قطر والدول العربية المكافحة للإرهاب، وهي تسعى من أجل تشويه صورة كلًا من المملكة العربية السعودية والإمارات بشكل خاص، محاولة أن تثير الفتن بينهما لاسقاطهم.

 

وبدأت خلايا قطر الإلكترونية المأجورة في أن تقلل من شأن دولة الإمارات، وتشير إلى أنها تغار من دويلة قطر؛ لذلك سعت إلى قطع العلاقات معها.

 

وفي هذا السياق شنت الكاتبة والإعلامية الإماراتية مريم الكعبي، هجومًا حادًا على قطر وسياستها التحريضية، وخلاياها الالكترونية التي تقلل من دور الإمارات في المنطقة.

 

حقد دفين

وتسائلت "الكعبي" في تغريدة لهاعبر حسابها الرسمي على "تويتر: "ما كل هذا الحقد الدفين الذي يتقيئونه ضد الإمارات ؟ هل هم قطريون بالفعل؟ هل يعقل أن يكون الخلاف السياسي قد أخرج ضغينة وكراهية كانت مختبئة!".

 

وأضافت "الكعبي": "لا يمكن أن ما نقرأه في حسابات قطرية من هجوم وإساءات وتشويه وقذف وطعن للامارات ورموزها هو نتيجة المقاطعة ولكنها حركت المشاعر الدفينة فحسب".

 

من يغذي الوهم القطري

واستكملت: "من الذي يغذي الوهم القطري؟ كيف يمكن أن يصدق المواطن القطري تلك الأكذوبة التي أصبحت شعارا يعملون عليه ليل نهار بأن الإمارات تغار من قطر؟".

 

حرب شعواء ضد الإمارات

وأشارت إلى أنه كلما اشتد على النظام القطري الخناق كلما توسع في حربه الشعواء ضد الإمارات ورموزها، وكثف من حملاته المسعورة ضد كل ما يتعلق بها، حسبما ذكرت.

 

وتابعت: "ما لا تفهمه قطر ولا يدركه القطريون بأنهم كلما صعدوا حربهم ضد الإمارات، ازدادوا خسارة وهزيمة وأن كل تصعيد هو مؤشر على فشل سياستهم وحربهم".

 

القطريون وقعوا في وحل الكراهية

ولفتت إلى أن القطريون انجرفوا وراء قائدهم وغرقوا في وحل الكراهية، التي لوثتهم، موضحة أن هذا الأمر لا يمن أن يتطهروا منه.

 

قطريات يرغبن بالتنازل عن جنسية قطر

وقالت: "اعلم بأن هنالك قطريات متزوجات في الإمارات يرغبن بالتنازل عن الجنسية القطرية بسبب الإهانات التي يتلقونها من أهلهم ضد الإمارات ورموزها"، مضيفة: "لم يترك القطريون منفذاً إلا وعبروه من أجل أن يطعنوا ويسيئوا لدولة الإمارات والنتيجة أن الإمارات تسير قدماً ومن يسيئون يلطمون ويشقون الجيوب".

 

الإمارات أظهرت الجانب المخيف من قطر

وأكدت أن تصعيد قطر لحربها ضد الإمارات ليس لأن الإمارات الحلقة الأضعف في المقاطعة؛ ولكن لأن  مواقف الإمارات المشرفة أظهرت الجانب المخيف للسياسة القطرية.

 

وشددت على أن الإمارات دولة قامت على الوحدة ، وتدعو إلى السلام وتهفو لتحقيق إن لم يكن الوحدة التكامل بين أدوار الدول العربية وتوحد القلوب في أمة العرب.

 

عقول صدئة تصدق وتكرر

واختتمت سلسلة تغريداتها قائلة: "لم أتصور أن أستمع في يوم من الأيام عن خطاب تحريضي مداده نشر إشاعة الغيرة بين دول عربية"، متسائلة: "أأي مستوى من الانحدار هذا وأي عقول صادئة تصدق وتكرر؟".