البحسني يوجه بمحاربة الفساد الإداري وازدواجية صرف الأراضي

أخبار محلية

اليمن العربي

وجه محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج البحسني قيادة ومدراء ومختصين فرع مكتب الهيئة العامة للأراضي وعقارت الدولة على ضرورة محاربة الفساد الاداري وازدواجية صرف الأراضي والتعديل المتكرر للمخططات والحفاظ على الاراضي العامة والخاصة بالمرافق الحكومية والتعويضات واحترام الاحكام القضائية والتدوير الوظيفي.


 

وأشار البحسني خلال اللقاء الذي جمعه صبيحة يوم الاربعاء الموافق27 /9/ 2017م بمقر عمله، بالكادر الوظيفي لفرع مكتب الهيئة بساحل حضرموت، على الاهمية الكبيرة الذي يحضى بها هذا المرفق الحيوي الهام الذي تطلب من مختلف كوادره المتفاوتة بالاعمار المشاركة في هذه اللقاء الأول الذي جمعه بهم منذ تعيينه محافظا لحضرموت وخلافا للمرافق الحكومية الاخرى.


 

ودعا البحسني خلال اللقاء، جهة الاختصاص بالهيئة،بضرورة التحرك والعمل الجاد على القضاء على اسباب ازدواجية الصرف واستشعار مسؤولية ما يترتب عليها من حقوق ومشاكل بين المواطنين ،وايجاد الحلول و المعالجات الناجعة بخطوات سريعة، والعمل على اعداد وتجهيز السبل الكفيلة بمعالجة هذه الحالات والمواضيع التي أكد أنها تتكرر امامه يوميا من قبل المواطنين.


 

وأشعر البحسني جهة الاختصاص بعدم التعديل المتكرر للمخططات، لما فيه من ضياع وتسهيل الاستيلاء على المصالح العامة و الاضرار بالمصالح الخاصة، واستشراء للفساد،في حين شدد على أهمية الانضباظ الاداري وعدم التهاون فيه والقيام بانجاز الاعمال ومعاملات المواطنيين اولا باول من قبل الموظفين.


 

 وشدد البحسني بأن السلطة المحلية بحضرموت ستقوم باتخاد اجراءات صارمة ضد اي موظف يقوم باعمال ابتزاز اورشوة أو تلاعب وتساهل في الاراضي العامة او الخاصة .


 

وأوصى المحافظ قيادة وموظفي الهيئة، بسرعة البث في قضايا اراضي المرافق الحكومية ومعالجة الاشكالات التي قال مدير الهيئة أنها تكمن في الكشوفات المرفقة للموظفين من قبل بعض المرافق الحكومية التي تفوق عدد الموظفين في تلك المرافق.


 

وشدد البحسني خلال اللقاء ايضا على ضرورة قيام جهة الاختصاص بسرعة البث في تنفيذ الاحكام القضائية الخاصة بالاراضي وملكياتها وعدم التأخير وقيام الهيئة بالرد أولا بأول على أي طعون تتعلق بذلك.