بالأدلة القاطعة.. انقلاب شعبي وعسكري على "تميم" داخل قطر (فيديو)

تقارير وتحقيقات

اليمن العربي

تنذر الأوضاع في دويلة قطر، بانقلاب شعبي على أميرها تميم بن حمد آل ثاني، عقب قطع الدول اعربية علاقاتها الدبلوماسية معها، لدعمها الإرهاب، وتعاونها مع إيران على هدم استقرار المنطقة، حيث أطلق وسطاء الخير دعوة لاجتماع لبحث الأزمة، فضلًا عن وجود تحركات في صفوف المعارضة القطرية لجمع توقيعات لمبايعة الرمز القطري الشيخ عبدالله بن علي.

 

دعوة لاجتماع لبحث الأزمة

البداية، حينما دعا الشيخ عبد الله بن علي آل ثاني - في بيان نشره على حسابه على موقع تويتر الأحد - كبار أعضاء الأسرة الحاكمة و"الحكماء والعقلاء من أبناء الأسرة" إلى اجتماع يبحثون فيه كل ما يخص الأزمة، التي بلغت "حد التحريض المباشر على استقرار الخليج".

 

وعبر بن علي آل ثاني عن ألمه وهو "يرى الوضع يمضي إلى الأسوأ"، محذرا من بلوغ "مصير لا نريد الوصول إليه، كما هو حال دول دخلت في نفق المغامرة، وانتهت إلى الفوضى والخراب".

 

دعم بيان عبد الله آل ثاني

وعقب بيان الشيخ عبد الله بن علي آل ثاني، عبر الشيخ سلطان بن سحيم آل ثاني، عن دعمه لدعوته لاجتماع وطني لتصحيح الأوضاع في قطر، بعد أن تمادى النظام القطري في دعم الإرهاب والتآمر على دول المنطقة.

 

وقال سلطان بن سحيم، في رسالة مصورة للشعب القطري، إن الحكومة القطرية "سمحت للدخلاء والحاقدين ببث سمومهم في كل اتجاه حتى وصلنا إلى حافة الكارثة".

 

وأضاف: "يحزنني أن يكون الذكر في هذه الأزمة كلها للتنظيمات الإرهابية واحتضانها وانتشار الجماعات الإرهابية بيننا.. وكأن دوحتنا حاضنة لكل المخربين والمفسدين".

 

وقال: "أدعم كل دعوة للاجتماع مع جميع أفراد الأسرة الحاكمة والوجهاء والأعيان للتفاعل معها حتى نكون عين واحدة ترعى قطر من غدر الخائنين وتحصنها من كيد الحاقدين".

 

وأردف قائلًا: "كلي ثقة في حكمة الملك سلمان وقادة الدول ومحبتهم المتأصلة لنا ووقوفهم إلى جانبنا.. لعل الله يجعل منا صلة سلام تعيد الأمور إلى نصابها".

 

مبايعة عبد الله آل ثاني

وفي ضوء إسقاط النظام القطري، لسياساته الخاطئة، كشفت مصادر خليجية عن وجود تحركات في صفوف المعارضة القطرية لجمع توقيعات لمبايعة الرمز القطري الشيخ عبدالله بن علي.

 

وقالت المصادر، إنه تم إعداد بيان لمبايعة الشيخ عبد الله أميرًا لقطر وعزل تميم بن حمد ولو بصورة رمزية في الوقت الراهن، ردًا على ممارسات تنظيم الحمدين ودعم الدوحة وإيوائها الكيانات والتنظيمات الإرهابية، وإضرار النظام القطري بعلاقات الإمارة مع محيطها العربي والإسلامي.

 

تمرد العساكر

وفي مقطع فيديو بعنوان، "تمرد عسكري وغضب شعبي أزمات تعصف بنظام تميم بن حمد"، يبرز المعاناة التي يشهدها الشعب القطري، بسبب سياسات أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، ونظامه.

 

ويظهر الفيديو، المتداول عبر موقع التدوين العالمي "تويتر"، أربعة عناصر رئيسية قد تعصف بنظام تميم، أولها الاحتقان الشعبي بسبب الاحتلال التركي لقطر، ثانيًا المعارضة القطرية التي تشق طريقها لحكم قطر، بعدما عقدت مؤتمرها الأول بلندن، مطالبة بتولي الشيخ عبد الله بن علي بن عبد الله آل ثاني، حاكماً لقطر.

 

وكشف الفيديو تمرد الجيش القطري، حيث أعلن منذ أيام قادة بالجيش القطري الانشقاق بسبب سياسات النظام المارقة والمثيرة للفتن في الوطن العربي، وأبرز من قرروا التمرد على تنظيم الحمدين، اللواء ركن فهد الدورسي، نائب رئيس أركان القوات المسلحة القطرية، ورئيس جهاز الاستخبارات العسكرية، والنقيب جاسم السويدي مدير وحدة الطيران الأميري بالقوات الجوية، والرائد حمد بن هذال رئيس وحدة العمليات في الحرس الأميري، والرائد راشد الهاجري قائد القوات القطرية في تمرين رعد الشمال.