5 مواقف أحرجت تميم بن حمد وأربكت حساباته (فيديو)

تقارير وتحقيقات

اليمن العربي

لم تتوقف المواقف المحرجة لأمير قطر، تميم بن حمد، أمام زعماء العالم، فلا يقتصر الأمر على الأزمة القطرية، بل يسبقها وهو ما يؤكد جهل الأمير المدلل بالأعراف الدبلوماسية.

 

وكانت آخر المواقف أثناء لقاء أمير قطر بالرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في نيويورك على هامش اجتماعات الأمم المتحدة في دورتها الـ72.

 

موقف محرج أمام "ترامب"

وتعرض أمير قطر تميم بن حمد لموقف محرج أمام وسائل الإعلام العالمية، حين كان يشير الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بيده ناحيته فظن أنه يريد مصافحته، ومد يده لكن ترامب كان سحب يده في الاتجاه الآخر.

 

وكان الرئيس الأمريكي ألتقي أمير قطر على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة.

 

قناة الجزيرة تقطع كلمة "تميم"

وفي يونيو الماضي، عرضت قناة "العربية" فيديو رصدت خلاله قطع قناة "الجزيرة" كلمة أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني.

 

وبدأ تميم بن حمد كلمته ولكن سرعان ما انقطعت الكلمة، بحسب "العربية"، لتعلق المذيعة قائلة: "يبدو أن الكلمة كانت قصيرة".

"بن زايد" يأخذ مكان "تميم"

وفي مايو الماضي، تعرض أمير قطر، لموقف محرج أثناء أخذ الصورة التذكارية بالقمة العربية الإسلامية الأمريكية.

 

وخلال التقاط الصورة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي، تميم، وأخذ مكانه بجوار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وهو ما جعله مرتبكاً أمام الكاميرات.

"تميم" يلقى كلمة دون زعماء
وفي مارس الماضي، غادر الرئيس "عبد الفتاح السيسي" والوفد المصري المشارك اجتماع القمة العربية بالبحر الميت بالأردن أثناء إلقاء أمير قطر الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني" لكلمة بلاده، متسببًا في موقف محرج للأمير القطري.

علم قطر يحرج "تميم"

وفي فبراير 2015، حضر تميم بن حمد، أمير قطر، جلسة في جامعة جورج تاون، خلال زيارته للولايات المتحدة الأمريكية، إلا أنه تعرض لموقف محرج خلال الزيارة حيث عجزت الإدارة الأمريكية عن التمييز بين علمي "البحرين" و"قطر" حيث قامت بوضع علم البحرين خلف حاكم قطر والذي لا يخص بلاده.