شنغهاي يجتاز غوانغزهو بفارق ركلات الترجيح

رياضة

اليمن العربي

حسم شنغهاي اس آي بي جي الصيني الفوز بفارق ركلات الترجيح 5-4 أمام مواطنه غوانغزهو ايفرغراند، إثر انتهاء الوقت الأصلي بتفوق غوانغزهو 4-0 ثم في الوقت الإضافي 5-1 يوم الثلاثاء على ستاد تيانهي في غوانغزهو، ضمن إياب ربع نهائي دوري أبطال آسيا 2017.

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين شهدت قبل ثلاثة أسابيع فوز شنغهاي 4-0 على ستاد مدينة شنغهاي.

في الوقت الأصلي سجل غوانغزهو أربعة أهداف عن طريق البرازيلي الان (21 و35) والبرازيلي ريكاردو غولارت (83 و91).

ثم في الوقت الإضافي نجح شنغهاي في تسجيل هدف عند الدقيقة 110 بواسطة البرازيلي هالك، قبل أن يرد غوانغزهو بواسطة ريكاردو غولارت من ضربة جزاء (118).

وأكمل شنغهاي المباراة بتسعة لاعبين عقب طرد وانغ جايجي في الدقيقة 98 ووانغ شينتشاو (117) نتيجة حصول كل منهما على الإنذار الثاني.

ولجأ الفريقين إلى ركلات الترجيح، حيث سجل شنغهاي محاولاته الخمس بواسطة هالك وأوسكار ووو لي والأوزبكي أوديل أحمدوف ويو هاي، في حين سجل غوانغزهو أربع محاولات بواسطة الان ولياو ليشينغ وموريكي وزهينغ زهي بعدما كانت أخفق ريكاردو غولارت في الركلة الأولى.

وتأهل شنغهاي إلى الدور قبل النهائي لمواجهة الفائز من مباراة كاوازاكي فرونتال الياباني ومواطنه أوراوا ريد دايموندز.

وكان شنغهاي حصل في الدور الأول على المركز الثاني في المجموعة السابعة برصيد 12 نقطة من ست مباريات، بفارق الأهداف المسجلة خارج ملعبه في المواجهات المباشرة خلف أوراوا ريد دايموندز الياباني، مقابل 6 نقاط لكل من سيؤول الكوري الجنوبي وويسترن سيدني وندررز الأسترالي، ثم فاز في دور الـ16 على مواطنه جيانغسو 5-3 في مجموع المباراتين.

في المقابل حصل غوانغزهو على المركز الثاني في المجموعة الثامنة برصيد 10 نقاط من ست مباريات، بفارق الأهداف المسجلة خارج ملعبه خلف كاوازاكي فرونتال الياباني، مقابل 9 نقاط لسوون سامسونغ الكوري الجنوبي ونقطة واحدة لايسترن من هونغ كونغ. وفاز في دور الـ16 على كاشيما انتليرز الياباني بفارق الأهداف المسجلة خارج ملعبه بعد تعادل الفريقين 2-2 في مجموع المباراتين.