ننشر مخططات قطر لإسقاط السعودية.. والديوان الملكي يرد

تقارير وتحقيقات

اليمن العربي

ليس بالغريب على فضائية تقوم باستضافة سياسيون وخبراء يستهدفون تفتيت وحدة الدول العربية بتصريحاتهم الكاذبة لإثارة الفوضى بالرأي العام العربي أن يقوم مذيعيها بالتطاول على رؤساء الدول والأمراء الذين أفشلوا مُخططاتهم الهدامة، وهذا ما فعلته المذيعة الجزائرية خديجة بن قنة على فضائية الجزيرة القطرية بالتطاول على أمير مكة الأمير خالد الفيصل، ولن تصمت إلى هذا الحد فقط بل اتهمت العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز بدعم تنظيم القاعدة.

 

التطاول على أمير مكة

تطاولت خديجة بن قنة، على أمير مكة الأمير خالد الفيصل لتأكيده أن عدد الحجاج القطريين الذين يؤدون مناسك الحج هذا العام يزيد عن العام الماضي، ووصفته بأنه ضعيف الذاكرة وبلغ أرذل العمر.

 

وكتبت خديجة بن قنة تغريدة على "تويتر" تطاولت فيها على الأمير خالد: "ضعف الذاكرة والتركيز.. في أرذل العمر..".

 

وكانت وكالة "واس" السعودية نقلت عن أمير مكة الأمير خالد الفيصل قوله "وصل 1564 حاجًا قطريًا لتأدية مناسك الحج للعام الحالي، فيما بلغ عدد الذين أدوا الحج العام الماضي 1210 حجاج قطريين".

 

هاشتاج الدفاع

وبعد التطاول التي ظهرت به المذيعة الجزائرية خديجة بن قنة، دشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مختلف الدول العربية هاشتاج #الجزيرة_تتطاول_على_الملك_سلمان، كوسيلة للتعبير عن غضبهم عما قامت به قنة، ألا أن أصبح تريند في عدد من دول الخليج منها الإمارات والبحرين والمملكة وغيرها بآلاف التغريدات.

 

نشر الأكاذيب

من جانبه، قال سعود القحطانى، المستشار بالديوان الملكى السعودى، إن تنظيم الحمدين القطرى، يدفع الملايين لكتاب ومغردون يختلقون الأكاذيب بأسماء وهمية سعودية لنشر الأكاذيب، مشيرًا إلى أنه انكشف من يقف وراء إعلام الظل الذى يهاجم المملكة ليلا ونهارا.

 

دُفعت لهم الملايين

وكتب سعود القحطانى، عبر حسابه على موقع التغريدات تويتر: "دعاة وكتاب ومغردون دُفعت لهم الملايين فهم بين من انكشف له عوارهم فأصبحت كلماته رصاصا بنحورهم وبين ساكت خائف من ابتزاز الحمدين و يطارده الخزى"، وأضاف: "بين يوم وليلة انكشف للشعب السعودى سر خلايا عزمى بشارة التى تغرد ضد وطنه منذ سنوات ويختلقون الأكاذيب بأسماء وهمية سعودية وينشرون الفتن".

 

أسماء وهمية

وأشار، قائلاً: "فإذا هم اليوم يغيرون أسمائهم بكل بجاحة إلى أسماء وهمية قطرية ويضعون صورة خيال المآته تميم"، وتابع : "وانكشف للجميع من وراء إعلام الظل الذى يحارب السعودية صباحًا ومساءً، ميدل أيست أى عربى٢١ العربى الخليج الجديد والقائمة تطول"، واستطرد قائلاً: "وانكشف للجميع من الذي يمول المنشقين السعوديين بالخارج والذين تحولوا إلى أبواق يحركها عزمي من محل إقامتهم فى لندن و "غيرها"، وعرف السعوديون للمرة الأولى ١٠٪  من وضاعة تنظيم الحمدين وخستهم ومؤامراتهم ضد دولتهم، وخرج مارد الإعلام السعودي من القمقم والتف الشعب السعودى العظيم مع قيادته وتحت راية التوحيد فكانوا هم السلاح الحاسم فى معركة الإعلام".

 

الإعلام القطرى الخبيث

وواصل القحطانى، هجومه على الإعلام القطرى الخبيث ، قائلاً: "فى مواقع التواصل الاجتماعى والصحف والتلفزيون ومنابر الشعر والفن وكل مكان خرج مارد القوة الناعمة السعودية فاكتسح جهد ال ٢١ سنة ببساطة، الشعب السعودي أذهل الجميع بوعيه وولاءه اللامتناهى لوطنه وكانت الأحداث الأخيرة أهم بدلالاتها من أى استعراض عسكرى للقوة السعودية للشعب السعودى".