بن دغر يلتقي مدير مؤسسة المياه في مدينة عدن لمناقشة وضع المؤسسة

أخبار محلية

صورة من اللقاء
صورة من اللقاء

ناقش رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر صباح اليوم مع مدير عام المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي بمحافظة عدن، جنوبي اليمن، سالمين علوي علي أوضاع المؤسسة والمشاريع التي نفذتها الحكومة والمعالجات التي اتخذتها لإنهاء أزمة المياه ومشاكل الصرف الصحي.


 

وطبقا لوكالة الأنباء الرسمية "سبأ" فقد أكد رئيس الوزراء أن الحكومة تولي قطاع المياه والصرف الصحي اهتماما كبيرا وقد وجهت بتنفيذ جملة من المشاريع الخدمية في القطاعين لإنهاء الأزمة ولينعم أبناء عدن باستمرار ضخ المياه دون تقطعات.

 


كما شدد الدكتور بن دغر، بحسب الوكالة، على مضاعفة الجهود لاستكمال انجاز المشاريع التي اعتمدتها الحكومة. مشيداً بجهود رئيس المؤسسة وكادرها في تحسين مستوى الخدمة للمواطنين.


 

وخلال اللقاء استمع رئيس الوزراء من قبل مدير مؤسسة المياه إلى شرح مفصل عن مدى إنجاز المشاريع التي وجهت الحكومة بتنفيذها والتحسن الكبير الذي شهده قطاع المياه في الفترة الأخيرة.


 

وأشار إلى أنه تم شراء 15 محرك لمضخات المياه لزيادة انتاجية المياه لحقلي بئر ناصر وبئر ناصر بتكلفة إجمالية تقدر 38 مليون ريال ، بالإضافة إلى دفع مبالغ كبيرة لتوصيل الكهرباء لحقل دار المناصرة، بتوجيهات مباشرة من رئيس الوزراء.

 

وفيما يتعلق بقطاع الصرف الصحي أكد سالمين أنه تم دفع مبلغ ثلاثين مليون ريال لتوصيل كهرباء لمضخة المنصورة للصرف الصحي بالإضافة إلى شراء سيارات شفط، مشيرا إلى أنه تم البدء في إعداد الدراسة المتعلقة بأنبوب الضخ الناقل لمجاري محافظة عدن بطول عشرين كيلو حيث تتحمل الحكومة تكلفة التركيب والتوريد للأنابيب.


 

وأشار إلى توجيهات دولة رئيس الوزراء بصرف أربعمائة ألف لتر ديزل وثلاثين ألف لتر بترول شهرياً للمؤسسة من قبل شركة النفط منذ شهر مارس الفائت، معبراً عن شكره لرئيس الوزراء على الاهتمام الخاص والمتابعة الحثيثة التي يوليها لقطاع المياه. ولفت إلى التحسن الملحوظ في قطاع المياة والصرف الصحي.