حاكم قطر القادم في ضيافة الملك سلمان (تقرير خاص)

تقارير وتحقيقات

اليمن العربي

حاكم قطر القادم عبدالله بن علي ال ثاني يلتقي الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود.. هكذا جاءت تعليقات المعارضة القطرية على زيارة الشيخ عبد الله بن علي لملك السعودية أول أيام عيد الأضحى المبارك.

 

علاقات متينة

باتت العلاقات القوية بين عبد الله بن علي والملك سلمان تُهدد عرش الأمير تميم بن حمد؛ الذي ازداد تخبطًا، ويتجه بخطوات سريعة إلى الهاوية مع استمراره على طريق الأعداء، وابتعاده عن الأشقاء.

 

بصمة الشيخ عبد الله بن علي

على الجانب الأخر استطاع عبد الله بن علي، من خلال "وساطة الخير"، في أيام قليلة ومواقف بسيطة أن يترك بصمته في قلوب الشعب القطري، الذي فاض به أمر سياسة حاكمه الذي يتغافل عن حقوقهم في سبيل حفاظه على السلطة.

 

الإطاحة بـ"تميم"

واتضح تمسك الشعب القطر بالشيخ عبد الله بن علي مقابل الإطاحة بـ"تميم" من خلال تعليقاتهم عبر الصفحات المعارضة لقطر، التي طالبت بعزل "تميم" وتولي "بن علي" مقاليد الحكم.

 

المعارضة القطرية: عبد الله بن علي حاكم قطر القادم

فقالت صفحة "قطر مباشر" المعارضة للحكومة القطرية معلقة على زيارة عبد الله بن علي: "حاكم قطر القادم عبدالله بن علي ال ثاني والملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود في حديث جانبي على العلاقات التاريخية بين البلدين".

 

استقبال حافل

ويُذكر أن الملك سلمان استقبل الشيخ عبد الله بن علي، ضمن استقبال  القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية في الديوان الملكي بقصر منى اليوم الجمعة.

 

وتبين من الصور عمق العلاقة الطيبة بين الشيخ عبد الله والملك سلمان حيث جلس الشيخ عبد الله في المقدمة مع الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية، ومفتي عام المملكة السعودية، رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ.