ماذا فعل نيمار لميسي وسواريز عقب الخسارة من ريال مدريد بثلاثية؟

رياضة

أرشيفية
أرشيفية

يبدو أن برشلونة كابد أشد المعاناة ليلة الأمس عقب خسارته من غريمه التقليدي ريال مدريد، بثلاثة أهداف لهدف، خلال مباراة الذهاب من كأس السوبر الإسباني، على ملعب "كامب نو" معقل البلاوغرانا، وذلك عقب غياب نجمه السابق البرازيلي نيمار دا سيلفا، والذي غادر إلى باريس سان جيرمان الفرنسي.

أكد الكثيرون لاسيما إدارة برشلونة الفنية أنه من السهل تعويضه، إلا أن العكس تأكد في أول مباراة رسمية من دونه، بحيث ظهر برشلونة عاجزا عن تهديد مرمى كيلور نافاس في الهجمات المضادة، التي كان يجيد نيمار قيادتها.

اتضح من مباراة الأمس أن نيمار ترك فراغا كبيرا في الجهة اليسرى، خصوصا وأن برشلونة ينوي الإعتماد على جيرارد دولوفو مكانه.

الكثير شاهد دولوفو بدون فعالية، كما أنه لم يقدم الإضافة اللازمة للثنائي ليونيل ميسي ولويس سواريز، زد على ذلك تأثر اللاعبين معا (ميسي وسواريز) على المستوى الذهني برحيل النجم البرازيلي.

يحتاج دولوفو إلى بعض الوقت من أجل التأقلم مع الثنائي ميسي وسواريز، مع العلم أنه ابن الفريق، أما إذا تعاقد برشلونة مع لاعب جديد، فإن الوافد الجديد سيكون في حاجة لوقت أكثر ليندمج مع مخططات النادي.

تواجد نيمار في برشلونة يجبر الأندية الأخرى إلى احترامه وضرب ألف حساب له، فبتواجده يمنح أريحية كبيرة لميسي، الأخير وإن شددت عليه الرقابة، فإن نيمار يلعب دور المنقذ، ويتكفل بقيادة الفريق لتحقيق الإنتصار، مثل ما حدث في المباراة التاريخية أمام باريس سان جرمان الموسم الماضي، بعدما كان هو قائد الـ"ريمونتادا".

لابد على برشلونة خاصة عقب مباراة الأمس إدراك حسم تعاقدات جديدة بأسرع وقت ممكن، لعلاج ذلك الفراغ والذي طالب به لاعب خط الوسط سيرجيو بوسكيتس، كما أن الصحافة الكتلونية أكدت اليوم، أن النادي في حاجة ماسة للاعبين جدد، لضخ دماء جديدة، لمحاولة نسيان الفراغ الذي سيتركه نيمار.