"البحسني" يوجه بإعادة نشاط مشروع التنمية الزراعية وإعتماد 20 بيت زراعي

أخبار محلية

 اللواء الركن فرج
اللواء الركن فرج سالمين البحسني

وجه محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم الخميس، بإعادة نشاط مشروع التنمية الزراعية من خلال مخاطبة الصندوق العربي، في سرعة بناء السدود الثلاثة في كلاً من وادي الخربة بأرياف المكلا، ووادي تحامين، ووادي جد في مديرية غيل باوزير

كما وجه محافظ حضرموت بإعتماد 20 بيت زراعي محمي في مديريات ساحل حضرموت بدعم 50% من السلطة المحلية، وقد اصدر المحافظ توجيهاته باستمرارية منح تصاريح استيراد الأسمدة لحاجة المحافظة لها.

جاء ذلك خلال لقاءه بمدير عام مكتب الزراعة والري المهندس محمد فرج عبدون، للاطلاع على نشاط مكتب الزراعة بساحل حضرموت والصعوبات التي تواجهه، وكذا توقف عدد من المشاريع الزراعية بالمحافظة والممولة من الصندوق العربي.

وفي اللقاء شدد المحافظ البحسني، على الاهتمام بالأراضي الزراعية ووقف العبث فيها وتشكيل لجنة من الجهات المختصة للاطلاع عن كثب على المناطق المتضررة من بعض المشاريع الاستثمارية والنزول الى ارض الواقع لتحديد تلك المناطق ورفع تقارير تعالج تلك الإشكاليات.

وثمن اللواء البحسني، جهود مكتب وزارة الزراعة والري , داعياً المسئولين في هذا القطاع الى تطوير العمل وتقديم مقترحات بمشاريع استثمارية في المجال الزراعي.