الجامعة العربية: إسرائيل تخطط لتهويد وتقسيم القدس

عرب وعالم

اليمن العربي

حذر الأمين العام المساعد بجامعة الدول العربية لشؤون فلسطين والأراضى العربية المحتلة، السفير سعيد أبو علي في تصريحات أثناء اجتماع الصحافيين بمقر الجامعة وذلك صباح اليوم، أن "اسرائيل لديها نية مبيتة وخطط معدة سلفاً للاستمرار فى تهويد القدس والتركيز على الحرم القدسى الشريف.
 
وأشار إلى أن جزءًا من المخطط الذى يستهدف الحرم القدسى هو إصرار اسرائيل على التقسيم المكاني والزمانى للحرم القدسى الشريف على حسب ما افاد موقع سبوتنيك .

وتابع السفير قائلاً: "الاحداث الاخيرة فى الحرم القدسى كانت غير مسبوقة وفرضت إجراءات جديدة تحد من حرية العبادة وتمس بها وشكلت اعتداء سافرا على حقوق الشعب الفلسطينى والمسلمين وانتهاكا لكل المواثيق والقرارات الدولية".

وأضاف أن الضغوط الأمريكية الأخيرة على السلطة الفلسطينية والمتمثلة بقطع المساعدات المالية عنها لن تنجح فى تحقيق أهدافها مشددًا على أنه: لا مجال للمساومة أو المقايضة للتنازل عن حقوق الشعب الفلسطينى وخاصة حقه فى النضال من أجل إنهاء الاحتلال.

وجاء فى نفس السياق نددت جامعة الدول العربية مجددًا بمساعي إسرائيل الرامية لتهويد مدينة الفدس واستهداف المسجد الاقصى والدليل على ذلك استمرار اقتحامات المستوطنين الاسرائيليين باحات المسجد .

بالإضافة إلى دور الجامعة العربية في دعم السلطة الفلسطينية في هذه المرحلة، قال إن هناك العديد من القرارات الوزارية وكذلك قرارات على مستوى القمم العربية، خاصة القرار الذي أكدت عليه قمة عمان الأخيرة بمضاعفة رأس مال الصناديق الخاصة بدعم القدس والأقصى، معربًا عن أمله في أن تساهم الدول في هذا الصندوق لتعزيز صمود المقدسيين والفلسطينيين.