بن دغر يكشف عن جملة مشاريع ستشهدها أبين خلال الأيام القادمة

أخبار محلية

اليمن العربي

كشف رئيس مجلس الوزراء، الدكتور، أحمد عبيد بن دغر، عن مشاريع إستراتيجية ستشهدها محافظة أبين، خلال الأيام القادمة .


وقال في الحفل الخطابي الذي نظمته السلطة المحلية، اليوم، أن الحكومة ستضع حجر الأساس في الأيام القليلة القادمة لمحطة كهربائية ثلاثين ميجاوات لعاصمة المحافظة زنجبار و المديريات المجاورة، وسيتم رفد العملية التعليمية وقطاع الصحة وتعزيز الأمن والاستقرار من خلال عودة المحاكم و النيابات العامة وأقسام الشرطة.


وأضاف "سنتولى عملية الإعمار من أجل التأسيس للمستقبل، وهذا يحتاج إلى وعي بالسلام، ولا بد للجميع ان يفهم ان السلام هو اختيار طريق التنمية، وقريباً سيتم إنجاز مشاريع المياه لمحافظة أبين ، كما ان الصحة أعطت المحافظة أولوية في مكافحة جائحة الكوليرا".

وأكد بن دغر أن الحكومة ستهتم بكل الفئات المجتمعية من الفلاحين وكذلك الصيادين، وسوف تقدم في المرحلة الأولى ١٠٠ قارب صيد مع المحركات، بتكلفة ١٠٠ مليون ريال يمني للصيادين المتضررين من حرب مليشيا الحوثي صالح الانقلابية.

وأشار إلى أن الحكومة رصدت الأموال لإعادة البنية التحتية التي دمرتها الحرب و كذلك الطرق العامة، وخاصة طريق أحور، المحفد و باتيس ويافع وجعار ولودر .. مضيفاً أنها ستعمل على تهيئة وإعادة ترميم ملعب ساحة الشهداء في أبين، ودعم المزارعين في دلتا ابين .

ولفت بن دغر إلى أن محافظة أبين انحرمت كثيراً وتعرضت لدمار شديد، وعانت من آفة التطرّف والإرهاب، مؤكداً أنه آن الأوان لاجتثاث هذا الداء الدخيل على مجتمعنا اليمني عموماً وأبناء أبين خصوصاً.

وتحدث رئيس الوزراء عن جهود الحكومة لتثبيت الأمن والاستقرار، وستبذل قصار جهدها من أجل تطبيع الحياة وتوفير الخدمات الأساسية وإعادة عجلة التنمية في المحافظة وبناء ما خلفته حرب الحوثي وصالح وإلى جانبهم القاعدة .

وقال "أن الأمن قضية مشتركة ولا تقتصر على السلطة المحلية أو الأجهزة الأمنية، أو جهة بعينها ، فالجميع شركاء في حماية المكتسبات الوطنية والأهلية، وستعمل الحكومة على توفير متطلبات تحقيق السلم والأمن الاجتماعي، ومحاربة الإرهاب واجتثاثه من منابعه، ورفع مستوى الوعي العام بمدى خطورة الأفكار المتطرفة التي تستهدف عقول الشباب وتجرهم إلى الجماعات الإرهابية التي تسفك الدماء وتقلق السكينة والطمأنينة العامة".

بدوره، قال محافظ محافظة أبين اللواء أبو بكر حسين أن الدمار الذي تعرضت له أبين من تنظيم القاعدة ومليشيات الحوثي، وخصوصاً المرافق الأمنية و المنشآت الخدمية سبب موجة نزوح لمعظم أبناء المحافظة، وأننا نعمل مع الحكومة لتأمين الخدمات و بسط النظام و القانون.