بالأدلة.. قطر تتورط في اغتيال 3 رؤساء دول عربية (فيديو)

تقارير وتحقيقات

اليمن العربي

تميم قاتل، بهذه الكلمات القليلة هاجم النشطاء في الدول العربية المقاطعة لقطر، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الأمير القطري، عقب انتهاء اجتماع المنامة.

 

ويأتي الهجوم تزامنًا مع إصرار دويلة قطر على دعمها للإرهاب في البلاد العربية، والذي راح ضحيته الكثير من أبناء الأوطان العربية.

 

ولم تتوقف قطرعند دعم الإرهاب، ولكنها قامت بالتخطيط، والتورط، في محاولات اغتيال لرؤساء الدول الشقيقة، والتي تورط فيها الأمير حمد بن خليفه، والد تميم، ومن أبرز تلك المحاولات، محاولة اغتيال الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك، ومعمر القذافي الرئيس الليبي، والملك عبد الله بن عبد العزيز ملك السعودية.

 

اغتيال مبارك في إثيوبيا

قام مسلحون بمحاولة اغتيال الرئيس المصري في أديس أبابا  عام 1995، وفي ذلك الوقت لم تكن حقيقة قطر تكشفت بعد؛ لذلك تم اتهام  الزعيم السوداني الإخواني حسن الأتربي.

 

ولكن بعد مرور سنوات على محاولة الاغتيال كشفت إحدى القضايا في أمريكا العلاقة بين بن لادن زعيم تنظيم القاعدة، وعلاقة اغتيال مبارك، وتمويل قطر لهذه العملية.

 

وكانت القضية هي قضية تمويل الإرهاب في محكمة بولاية إلينوى الأميركية عام 2003، حيث أقر المتهم الرئيسى، هو  إنعام أرناؤوط، بأنه مذنب بالتآمر وتمويل الإرهاب.

 

وتبين من أدلة الإدعاء، اعتراف "إنعام" بتمويل تنظيم القاعدة وعملياته الإرهابية عبر منظمات مسجلة على أنها خيرية، بينها مؤسسة قطر الخيرية.

 

وقالت أدلة الإدعاء: "فى 1995، بعد محاولة فاشلة لعناصر القاعدة لاغتيال الرئيس المصرى حسنى مبارك فى أديس ابابا بإثيوبيا، وجه بن لادن اللوم لعضو القاعدة (محل الاتهام فى الدعوى المشار إليه سلفا) من استخدام أموال وردت عبر منظمة قطر الخيرية فى العملية وأنه قلق من أن قدرة القاعدة على استخدام تمويل الجمعيات الخيرية قد يتأثر سلبا نتيجة ذلك وهو ما يثبت تورط قطر في محاولة اغتيال الرئيس المصري الأسبق مبارك في أديس أبابا".

اغتيال الملك عبد الله بن عبد العزيز

وكشف سعود القحطاني المستشار بالديوان الملكي السعودي، عقب الأزمة القطرية، تورط قطر في محاولة لاغتيال الملك عبد الله بن عبد العزيز، والتي بدأ التخطيط لها عام 2003، عقب مؤتمر القمة في شرم الشيخ.

 

ونشر تسجيلًا صوتيًا؛ فضح مؤامرة الأمير القطري حمد بن خليفة، بالتعاون مع الرئيس الليبي معمر القذافي؛ لاغتيال الملك عبد الله.

 

وأوضح القحطاني، أن ممثل القذافي في الاجتماع كان العقيد محمد إسماعيل، وهو من طلب من الوفد القطري اغتيال الأمير عبد الله ورفض أي حل آخر.

 

ورفض القطريون مطلب ليبيا؛ نظرًا لخطورته حال فشله، فغادر الوفد الليبي الدوحة وهم غاضبون، بعدها سافر الأمير حمد إلى ليبيا ليعتذر للقذافي عن رفض رجالة اغتيال الأمير عبد الله، وأكد استعداده لاغتيال الأمير السعودي.

اغتيال القذافي

ولم يسلم القذافي من المؤامرات القطرية، فحبيب أمس، أصبح عدو اليوم، فعلى الرغم من تأمرهم على اغتيال الملك السعودي، إلا أن قطر أثبتت أنه ليس لها "عزيز".

 

وكان الشيخ يوسف القرضاوي أفتى في 20 فبراير2011، عبر قناة "الجزيرة" بأن من يستطيع أن يطلق رصاصة على القذافي أن يقتله ويريح الناس من شرّه، وفقًا لما نشره موقع "البيان " الإماراتي.

 

ونشرت الصحيفة الروسية "أرغومنتي نيديلي" معلومات تؤكد وقوف أمير قطر السابق حمد بن خليفة آل ثاني وراء مقتل معمر القذافي، وذلك بعدما أمر شخصيا قائد قواته الخاصة بالإجهاز عليه، وهو حمد بن عبد الله بن فطيس.