عبد الله العذبة رجل "تميم" الأول.. ماذا يفعل الآن؟

تقارير وتحقيقات

اليمن العربي

عبد الله العذبة يواصل الهذيان.. مهاجمة العرب ومناصرة "تميم" على رأس أولوياته

 

 

يوصف بأنه حليف الإخوان، حيث لم يترك فرصة للتعبير عن إخوانيته إلا واقتنصها، رافعًا شعار رابعة العدوية، منذ أحداث الربيع العربي في 2011، فضلًا عن توجيه أذرعه الإعلامية، لتشويه مصر وانتقاد الرئيس عبد الفتاح السيسي، مرورًا بمهاجمة السعودية، هذا هو الإعلامي القطري عبد الله العذبة، رئيس صحيفة العرب القطرية.

 

توجهاته الإخوانية

الإعلامي القطري معروف يتوجهاته الإخوانية منذ أحداث الربيع العربي في 2011، والتي بدت أكثر شهرة ووضوحًا مع رحيل الرئيس الإخواني المعزول، محمد مرسي؛ فهو لم يترك فرصة للتعبير عن "إخوانيته" إلا واقتنصها؛ ففي خلال حضوره فعاليات قمة مجلس التعاون الخليجي بدورتها الـ37، بمملكة البحرين، اعتمد رفع شارة رابعة.

 

تشويه الخليج ومصر

ويرأس "العذبة"، صحيفة "العرب" حيث تعد واحدة من أكبر وسائل الإعلام القطرية التي تتبع الكيان الحاكم بالدوحة، والتي كثيرًا ما انتهجت سياسة تحريرية تهدف لتشويه مصر ونظامها، شأنها في ذلك شأن "الجزيرة" وغيرها من الروافد الإعلامية القطرية، التي كشفت مؤخرًا، بعد إساءتها إلى المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة.

 

فدائمًا ما يدافع "العذبة"، عن جماعة الإخوان الإرهابية، يواصل انتقاده وهجومه على الرئيس عبد الفتاح السيسي، عبر منصته الإعلامية، صحيفة "العرب".

 

مهاجمة السعودية

وخصص "العذبة"، صفحات صحيفة "العرب"، التي يترأسها للهجوم على المملكة العربية السعودية، إثر نشر صحيفة الوطن السعودية، خبر يفيد استهداف قطر لمكة بالصواريخ مع بداية الحج، ليعلق قائًا؛ هذا يشكك باستهداف الحوثي مكة بصاروخ بوقت سابق.

 

كما ركزت افتتاحية، صحيفة "العرب" على مهاجمة الإعلام السعودية، ووصفته بـ"الكذاب"، ويعلق "العذبة"، قائلًا؛ أكاذيبهم تؤكد أن نضجهم السياسي "صفر"!.

 

دفاعه عن "تميم"

دائمًا ما يستغل منصة "تويتر"، وصحيفته القطرية، للدفاع عن النظام القطري بقيادة تميم بن حمد، بعد الأزمة القطرية الأخيرة والتي أدت لقطع عدة دول عربية لعلاقتها الدبلوماسية مع الدوحة.