شاهد.. الأهلي يتأهل لنصف نهائي البطولة العربية بفوز قاتل على نصر حسين داي

رياضة

أرشيفية
أرشيفية

حقق النادي الأهلي فوزًا صعبًا على نظيره نصر حسين داي الجزائري بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي تقام على ملعب السلام ضمن مباريات الجولة الثالثة من المجموعة الأولى بالبطولة العربية.

بدأ اللقاء بضغط متبادل من لاعبي الفريقين على منطقة وسط الملعب، في محاولة لفرض السيطرة على منطقة العمليات وانطلاق الهجمات وتشكيل الخطورة على المرمى.

ونجح فريق الأهلي في السيطرة على منطقة وسط الملعب وسط تراجع دفاعي ولكن بدون أي خطورة أو اختراق لدفاع الخصم.

كاد أن يتسبب حسين السيد لاعب الأهلي في تهديد قوي بسبب إرجاع الكرة بشكل خطأ إلى الحارس محمد الشناوي ولكن يتدارك الحارس الخطأ وينقذ الموقف.

أنقذ لاعب نصر حسين داي الجزائري مرمى فريقه من هدف مؤكد إثر انفراد وليد أزارو لاعب الأهلي من تمريرة رائعة من صالح جمعة، ليسددها أزارو ولكن ينجح لاعب الجزائر في تشتيت الكرة من على خط المرمى.

ومع بداية الشوط الثاني ضغط النادي الأهلي والسيطرة على منطقة وسط الملعب وسط تراجع دفاعي ولكن بدون أي خطورة أو اختراق لدفاع الخصم.

وفي الدقيقة 55، أجرى حسام البدري المدير الفني للنادي الأهلي التبديل الأول بدخول إسلام محارب وخروج أحمد حمودي.

يستغل أحمد حمودي لاعب الأهلي كرة مرتدة من جانب لاعبي نصر حسين داي على حدود منطقة الجزاء، ليسددها وتمر بجانب القائم.

وحاول صالح جمعة لاعب الأهلي أن يهدد مرمى نصر حسين داي بأكثر من تسديدة قوية، ولكن يتصدى الحارس لها وتذهب الأخرى بجانب المرمى.

وفي الدقيقة 61، أحرز نصر حسين داي، الهدف الأول من خطأ فادح من أكرم توفيق الذى مرر الكرة بالخطأ لبولعويدات الهادي الذى سدد الكرة لتغالط محمد الشناوي وتسكن مرمى الأهلي.

وفي الدقيقة 74 أحرز النادي الأهلي، هدف التعادل من ركلة جزاء تحصل عليها وليد أزارو وسددها صالح جمعة بنجاح على يمين الحارس بوصوف خير الدين.

وأجرى النادي الأهلي التغير الثاني بخروج أكرم توفيق ونزول عماد متعب بدلًا منه.

وفي الدقيقة 93 أحرز عمرو بركات الهدف الثاني للنادي الأهلي بعد بينية من صالح جمعة لوليد أزارو الذى مرر الكرة لمتعب الذى بدوره أرسلها بطريقة رائعة للغاية لعمرو بركات الذى مهد الكرة أمامه وسددها قوية فى مرمى نصر حسين داي.

وضمن الأهلي بطاقة التأهل إلي ربع النهائي، كأفضل ثاني في المجموعات بعدما وصل إلى النقطة رقم 6 بفوزين على نصر حسين داي والوحدة الإماراتي.