آل مرعي يُعلق على خطاب تميم ويدعو لرفض وساطة تركيا

عرب وعالم

اليمن العربي

أوصى المحلل العسكري والسياسي إبراهيم آل مرعي عقب خطاب تميم باستمرار المقاطعة دون التفريط في أي من الاجراءات المتخذة من الدول الأربع الداعمة لمكافحة الارهاب".

 

وأضاف آل مرعي في تغريدات على صحفته اليوم السبت، التركيز على المنفذ البري وفرض اجراءات صارمة تمنع اي اختراق، مشددا على عدم  القبول بأي وساطة اقليمية او دولية تدعوا إلى التنازل عن بعض المطا".

 

ودعا آل مرعي إلى تجميدعضوية قطرفي مجلس التعاون الخليجي، وتكثيف الجهودالدبلوماسية مع واشنطن التي سمحت للدوحة بالامتناع عن الاستجابة لمطالب الدول الاربع".

 

وتابع قائلا:" عدم القبول بوساطةتركياالتي تدعم وتوظف وتشارك قطرفي دعم تنظيم الاخوان المسلمين الارهابي،وهي ضالعة في الاخلال بأمن مجلس التعاون الخليجي، الدول الاربع تخوض معركة كسر عظم مع الارهاب تمويلاً وايواءً ودعماً، مشيرا أن العلاقات الوثيقة التي تربط قطر وتركيا بإسرائيل، تهدف إلى الحفاظ على مصالحهاعلى حساب فلسطين المحتلة".

 

وفيما يتعلق بإعلان تميم دعمه لفلسطين، وتغطية الجزيرة التي تستخف بأكثر من مليار مسلم، تتناقض كلياً مع ممارسات قطر السياسية الداعمة ل تل أبيب، زأن تتمسك قطر وتركيا بعلاقاتهما مع إسرائيل  رغم انتهاكات الكيان الصهيوني للاقصى الشريف، وقاعدتهم(مصالحنا أولاً وثانياً وثالثاً".