"المخلوع" يدعوا إلى مصالحة وطنية لكافة الأطراف اليمنية

أخبار محلية

علي عبد الله صالح
علي عبد الله صالح

دعا الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، اليوم الإثنين، إلى «مصالحة وطنية شاملة لا تستثني أحداً»، لإنهاء الحرب الدائرة في اليمن منذُ أكثر من عامين , مؤكداً أنهُ «لا يطمح للعودة إلى السلطة».

وقال صالح، في كلمة وجهها إلى أنصاره في ذكرى تقلده الحكم؛ يوم 17 يوليو 1987م، "سأكون مصلحاً ومصالحاً، أدعو إلى مصالحة وطنية شاملة لا تستنثي أحداً، والوقوف وقفة رجل واحد من أجل الوطن وإنقاذ ما يمكن إنقاذه"؛ وفقاً لموقع "المؤتمر نت" التابع لحزب "المؤتمر الشعبي العام" الذي يتزعمه صالح.

كما دعا صالح، الذي حكم اليمن 33 عاماً وأطاحت به ثورة شعبية عام 2012، إلى "فتح صفحة جديدة تسودها الإخوّة والمحبة" , مضيفاً أنهُ ينشد "سلام الشجعان لا سلام الاستسلام".

وإعتبر أن "موقف اليمنيين الموحد، سيمكنهم من الوقوف ندا لند مع دول الجوار (يقصد دول التحالف العربي) في مفاوضات مباشرة، والوصول إلى حلول مرضية للجميع لا ضرر فيها ولا ضرار".

ويرى المحللون أن جملة "لا ضرر فيها ولا ضرار" التي لجأ إليها المخلوع لها عدة معاني وجميعها تخدمه في حال تعرض إلى أي ضغوطات من أي جهة كانت.

وشدد الرئيس اليمني المخلوع على أنه لا يطمع للعودة إلى السلطة "كما تروّج وسائل الإعلام" , معتبراً أن التسريبات التي تتحدث عن عودته ونجله (أحمد) إلى السلطة هدفها هو "إثارة الفتنة".