العراق: التحالف يقصف داعش في تلعفر والجيش يتقدم في الأنبار

عرب وعالم

اليمن العربي

شنت مقاتلات التحالف الدولي، اليوم الأحد، سلسلة غارات مكثفة استهدفت تنيظم داعش الإرهابي في قضاء تلعفر شمال غربي العراق، فيما حققت القوات العراقية تقدماً أمام التنظيم في محافظة الأنبار.

وقال المقدم حسين عماد من شرطة نينوى في تصريحات إعلامية، حسبما أورد موقع "أرانيوز" الإخباري، إن "طائرات التحالف الدولي نفذت ضربة جوية دقيقة استهدفت معسكراً لعناصر داعش بقضاء تلعفر غرب الموصل، وبحسب المعلومات التي وصلتنا أسفر القصف عن مقتل 17 داعشياً".

وأضاف أن "طائرات التحالف الدولي بدأت بقصف أوكار ومعاقل داعش في قضاء تلعفر تمهيداً فيما يبدو لاقتحامه من قبل القوات العراقية لاحقاً".

من جانب آخر، كشف مصدر أمني في قيادة عمليات الجزيرة بمحافظة الأنبار، اليوم، أن "معلومات استخبارية مكنت القوات العراقية من الجيش وعمليات الجزيرة من تدمير معسكر لتنظيم داعش ومقتل 13 عنصراً إرهابياً وتفجير ثلاث عجلات مفخخة وشاحنة تحمل كميات من الوقود مع طمر ثلاثة آبار، في صحراء ثميل شمال قضاء راوه غرب الأنبار، كان تنظيم داعش يستخدمها في تمويل عناصره بالمياه بالمناطق الغربية للأنبار".

وتابع المصدر أن "العملية العسكرية التعرضية أسفرت عن قطع خطوط تمويل التنظيم الإرهابي بين قضائي راوه وعنه غرب الأنبار والسيطرة على أهم النقاط الأمنية التي كان يستخدمها التنظيم في التحرك والتنقل بين تلك المناطق".

وكشف أن "القوات العراقية تستعد لتنفيذ عمليات تعرضية أخرى خلال الساعات القليلة القادمة لكشف مواقع عناصر داعش الإرهابي واستنزاف قواتهم وتدمير أوكارهم في محاور المناطق الغربية في قضاء القائم وراوه وعنه".