الحكومة الشرعية تُشيد بمضامين إحاطة ولد الشيخ إلى مجلس الإمن

أخبار محلية

ولد الشيخ
ولد الشيخ

 

أشادت حكومة الشرعية بما تضمنته احاطة المبعوث الاممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ إلى مجلس الأمن الدولي في إجتماعه، أمس، لمناقشة االوضع في اليمن .

 

ونوهت الحكومة خلال إجتماعها، اليوم، برئاسة رئيس الوزراء، الدكتور أحمد عبيد بن دغر، بما تضمنته الإحاطة من رؤية واضحة مستندة الى مرجعيات الحل السياسي المتوافق عليها، والمتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الأمن الدولي 2216 .

 

وأكدت على أهمية ما طرحه من افكار ومقترحات بخصوص مدينة وميناء الحديدة التي تصر المليشيات الانقلابية على استخدامها كقاعدة عسكرية لتهديد الملاحة الدولية وتهريب السلاح ونهب المساعدات الإنسانية المقدمة للشعب اليمني.

 

وأشارت الحكومة، وفق ما أوردته وكالة سبأ الرسمية، الى انها تابعت باهتمام التحذيرات التي صدرت في الكلمات التي القيت بجلسة مجلس الأمن عن الحالة الإنسانية المتردية، وتفشي وباء الكوليرا .

 

وأكدت أن المجتمع الدولي أصبح يدرك تماماً وعلى إطلاع كامل بأساس وجذر المشكلة التي يتجرع ويلاتها أبناء الشعب اليمني اليوم، ما يقتضي التحرك الجاد والفاعل للضغط على الانقلابيين وداعميهم لوضع حد لكل ذلك والانصياع للقرارات الدولية والإرادة الشعبية.

 

قال المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ، في إحاطته إلى مجلس الأمن، أمس، أن الأزمة الإنسانية في اليمن تزداد مأساوية ووصلت إلى حالة مروعة .

 

وأعتبر ولد الشيخ إنتشار وباء الكوليرا السريع إنعكاس لإنهيار النظام الصحي .. لافتاً إلى أن أكثر من 1700 يمني لقوا حتفهم بسبب الكوليرا .

 

وأكد أن طول أمد الصراع سيتسبب في ظهور الجماعات المتطرفة .. لافتاً إلى أن الحكومة اليمنية نشرت قوات نظامية في تعز وأبين لمكافحة الإرهاب