عسكر: الحكومة تقدم قضية وزير الدفاع للأمم المتحدة لإطلاق سراحه

أخبار محلية

محمود الصبيحي
محمود الصبيحي

قال محمد عسكر وزير حقوق الانسان، إن الحكومة اليمنية تتحرك خلال هذه الأيام في جميع الاتجاهات، لطرح قضية اعتقال وزير الدفاع محمود الصبيحي على الأمم المتحدة والصليب الأحمر.


وكانت مليشيا الحوثي اختطفت وزير الدفاع في معارك بلحج قب عامين.


وبحسب ما أوردته "الشرق الأوسط"، اليوم السبت، قال عسكر إن "تحرك الحكومة ممثلة في وزارة حقوق الإنسان، يأتي بعد تعنت ورفض الانقلابيين إعطاء أي معلومة عامة عن حالة أو مكان وزير الدفاع، للصليب الأحمر، الجهة الدولية المعنية بموضوع السجناء والمعتقلين، التي أفادت بأن هناك تعنتاً كبيراً من قبل الانقلابيين في إعطاء أي معلومة في هذا الاتجاه". 


وأضاف عسكر أن وزارته قامت بطرح كثير من المبادرات لإيجاد مخرج أو حل للمنظمة الدولية للوصول لأي معلومة حول مصير وزير الدفاع الذي يعد مجهولاً حتى لهذه المنظمات.


وأشار الوزير، أن ملف الصبيحي، يشكل ورقة ضغط للحكومة اليمنية على جميع المنظمات بما فيها الصليب الأحمر، والأمم المتحدة، خاصة أن اسم وزير الدفاع مدرج ضمن القرار الدولي 2216، ويتضمن إلزام الانقلابيين بإطلاق سراح الوزير المعتقل، وهو التزام دولي، ونحن نطالب المجتمع الدولي بتنفيذ هذا القرار.


وذكر أن الأمم المتحدة تتحجج بأن الميليشيات لا تحترم تنفيذ القانون الدولي، موضحاً أن السياسة الدولية لا بد فيها من استخدام أوراق ضغط محددة للحصول على نتائج واضحة.