البحرين: مواجهة الإرهاب لا تحمل أي تهاون

عرب وعالم

اليمن العربي

أفادت وزارة الخارجية البحرينية أن وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، تلقى اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية الألماني سيغمار غابرييل، اليوم الإثنين، لبحث الأزمة مع قطر.

ووفقاً لبيان نشرته وزارة الخارجية البحرينية، ناقش وزير الخارجية البحريني مع نظيره الألماني الأوضاع في المنطقة وخاصة فيما يتعلق بقطع العلاقات مع قطر.

وأكد وزير الخارجية البحريني تطلع بلاده إلى تجاوب دولة قطر مع مطالب أشقائها التي تهدف إلى ترسيخ الأمن وضمان الاستقرار لدول وشعوب المنطقة، من خلال مساعي أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، مشدداً على أن مواجهة التحديات الخطيرة وفي مقدمتها الإرهاب لا تحتمل أي تهاون، وإنما توجب تكاتف الجميع وتضافر كافة الجهود.

بدوره، أعرب وزير خارجية ألمانيا عن دعم بلاده لكافة الجهود المبذولة لإنهاء هذه المسألة والعمل المشترك للحفاظ على الأمن والسلم في المنطقة.

كما تم تبادل وجهات النظر حول سبل دعم وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في المجالات كافة.

ومن المقرر أن يبدأ غابريل اليوم زيارة تستغرق 3 أيام إلى منطقة الخليج، لبحث الأزمة مع قطر، حيث من المقرر أن يتوجه الوزير الألماني إلى السعودية والإمارات العربية المتحدة قبل أن يتوجه إلى قطر غداً الثلاثاء، ومن المقرر أن يزور الأربعاء الكويت التي تعمل كوسيط في النزاع.