حمد بن جاسم يدعم حركة أحرار البحرين الإرهابية لإشعال الفتنة

أخبار محلية

اليمن العربي

بمجموعة من الفضائيات والمواقع الإلكترونية، المُمولة من قطر بأكثر من 10 ملايين دولار، حاولت قطر العبث بأمن واستقرار مملكة البحرين ، إلى جانب الدور النشط الذي لعبه رئيس وزراء قطر السابق الشيخ حمد بن جاسم في التواصل مع حركة أحرار البحرين التي تتخذ من لندن مقراً لها للتحريض على أمن واستقرار البحرين.

صحيفة "الوطن" البحرينية نشرت تقريرا تضمن معلومات عن دور قطري كبير في تمويل وسائل إعلام بغية توجيه خطاب إعلامي ضد حكومة البحرين وسياساتها، وأن قيمة التمويل بلغت أكثر من 10 ملايين دولار.

دور قطر المُحرض ضد البحرين، تمثل في تقديم دعما ماليا كبيرا لحركة أحرار البحرين في لندن والتي يرأسها سعيد الشهابي، المتورط في قضايا الإرهاب والملاحق قضائيا في المنامة، وتم إدراج تنظيمه الإرهابي ضمن قائمة التنظيمات الإرهابية التي أعلنتها الدول الأربعة.

التآمر القطري على البحرين، بدأ في سبتمبر 2010 حيث جرى لقاء سري وخاص جمع رئيس وزراء قطر السابق الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني مع سعيد الشهابي في العاصمة البريطانية.

اللقاء بحث أوجه التعاون والتنسيق لدعم الحركة مالياً وإعلامياً، وبعد 5 أشهر من أحداث البحرين التي وقعت في فبراير 2011، أقامت الحكومة القطرية اتصالات مُكثفة مع حركة أحرار البحرين في لندن، وانتهى الاجتماع بالاتفاق على تمويل الحركة من الدوحة، إضافة إلى الاتفاق على إنشاء قناة فضائية بتمويل قطري، على أن يتولى سعيد الشهابي إدارتها، وفقا لموقع "قطريليكس".

القناة التي أسسها سعيد الشهابي بتمويل قطري تعد جزء من منظومة إعلامية واسعة النطاق، لتحقيق الأجندة السياسية القطرية، وشملت تلك المنظمة نحو 16 فضائية، وموقع إلكتروني، وصحيفة داخل وخارج قطر، بميزانية فاقت 10 ملايين دولار.