خلايا قطر والإخوان تُزور تصريحات "بن زايد" لزرع الفتنة بين دول الخليج

أخبار محلية

اليمن العربي

فى محاولة بائسة من الخلايا الإلكترونية الإخوانية والقطرية، لزرع الفتنة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان والكويت، قامت تلك الخلايا بدس تصريحات مزورة منسوبة إلى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبوظبى نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، فى موقع أسموه "الاتحاد" تزويراً لاسم وشعار صحيفة "الاتحاد"، بهدف بث الفتنة بين دول الخليج العربى.

 

ووفقا لصحيفة "البيان" بالتدقيق فى رابط الموقع "المفبرك"، http://alettehad.net اكتشفت أنه يختلف عن رابط الموقع الحقيقى لصحيفة الاتحاد الإماراتية http://www.alittihad.ae، وهو ما يكشف حقيقة الخبر المفبرك الذى نسبه المختبئون خلف "الرابط المزيف" إلى وكالة أنباء الإمارات "وام".

 

وفى محاولة منها لترويجه وسط الحسابات الإلكترونية الإخوانية، صممت صفحة مشابهة لصفحات جريدة الاتحاد، بل عند الضغط على أى رابط منها فإنه يحيل إلى صحيفة الاتحاد "الأصلية"، لكن يمكن ببساطة اكتشاف "الفبركة" و"التزييف" عن طريق الروابط التى تتغير من صفحة إلى أخرى.

 

وعند البحث عن الخبر عبر محرك البحث الشهير جوجل، فلن نجده إلا عبر هذا الرابط، فى حين أنه لو صحّ لتناقلته عشرات المواقع الإخبارية الإماراتية والعربية.

 

وحاولت الخلايا الإلكترونية، إمعاناً فى التضليل، دس التصريح المزيف للشيخ محمد بن زايد، بين تصريحات عادية حول زيارته للمملكة العربية السعودية، فى محاولة منها لترويجه واستغلاله للهجوم على دولة الإمارات.

 

وقد حذر محمد الحمادى، رئيس صحيفة الاتحاد فى حسابه الرسمى على "تويتر" من هذا الرابط المزور، معتبرًا أن الغرض منه بث الفتنة بين الإمارات والكويت وسلطنة عمان.