بنوك الطعام البرتغالية تجمع 1848 طنا من الغذاء في يومين

منوعات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 كشف بنك الطعام الوطني بالبرتغال أنه تمكن من جمع 1848 طنا من المواد الغذائية في حملة خلال عطلة نهاية الأسبوع في أكثر من ألفي متجر في ربوع البلاد شارك فيها ما يربو على 40 ألف متطوع.


وذكر البنك - في بيان - أن الكمية قريبة من تلك التي تم جمعها في نفس الحملة العام الماضي، مؤكدا التضامن المتواصل من البرتغاليين وثقتهم المستمرة في عمل بنوك الطعام.


وسيتم توزيع الطعام اعتبارا من الأسبوع المقبل لأكثر من 2600 جمعية خيرية والتي بدورها ستوزعها على ما يصل إلى 426 ألف مواطن من المحتاجين.


وقالت إيزابيل جونيت رئيسة الاتحاد الوطني لبنوك الطعام "إنه على الرغم من التحسن في الأوضاع الاقتصادية، لا يزال العديد من مواطنينا يواجهون صعوبات في الحصول على الغذاء، لذا فمن دواعي سرورنا أن يدرك البرتغاليون ذلك الواقع".


وأشارت جوني، وفقا لصحيفة "ذا بورتوجال نيوز" البرتغالية إلى أنه بجانب هذه الكمية، لم تحسب بعد التبرعات عبر الإنترنت فضلا عن قسائم الشراء في المتاجر الكبرى.


وأفادت أرقام رسمية بأنه في عام 2016 ، وزعت بنوك الطعام في جميع أنحاء البرتغال 21 بنكا 25 ألفا و864 طنا من المواد الغذائية تبلغ قيمتها ما يزيد على 9ر36 مليون يورو.