آرنستو فالفيردي في مواجهة تحديات برشلونة

رياضة

آرنستو فالفيردي
آرنستو فالفيردي

أكد آرنستو فالفيردي المدير الفني الجديد لفريق برشلونة الإسباني، والذي سيخلف لويس إنريكي في تدريب الفريق الأول، أن التحديات الصغيرة لا تروق له خلال تلك الفترة الصغيرة قبل بدء انطلاق الموسم الجديد.

ويعود فالفيردي إلى التحديات الضخمة في تلك المرة مع عملاق كتالونيا، حيث يتعين عليه إعادة الفريق الكاتالوني إلى طريق النجاح، وإلى أسلوب اللعب الذي أثار إعجاب العالم أجمع.

ويحل فالفيردي بديلاً للويس انريكي، الذي قرر بعد 3 أعوام مع برشلونة، الاستقالة من منصب المدير الفني، بعدما حصد 9 ألقاب من أصل 13 لقباً محتملاً، تاركاً الفريق في وضع متأزم.

ويتعين على فالفيردي الذي سوف يتم تقديمه الخميس المقبل لوسائل الإعلام والجمهور، تحديد الصفقات التي يرغب في إتمامها والوقوف على الأساليب والطرق الفنية التي قد تقنع النجم ليونيل ميسي وزملائه لبدء حقبة جديدة.

وجعلت الإنجازات التي حققها فالفيردي في الكرة اليونانية، وعمله المثمر مع فالنسيا، بالإضافة إلى مهمته الناجحة مع أتلتيك بلباو خلال فترة ولايته الثانية، منه أحد أهم المدربين الإسبان في الوقت الراهن.

وكان فالفيردي رفض هذا التحدي في وقت سابق، عندما لم يقبل بالعمل مع برشلونة في الماضي.

وخلال 4 أعوام مع بلباو وفي ظل موارد محدودة، كان لدى فالفيردي فسحة من الوقت لكي ينخرط ويتطلع على أسرار مسابقة الدوري الإسباني والكرة العالمية أيضاً، حتى لو كان ذلك في بطولة الدوري الأوروبي، ثاني أهم البطولات في القارة الأوروبية.