بالفيديو.. الهلال يحول تأخره إلى فوز أمام استقلال خوزستان الإيراني

رياضة

الهلال واستقلال خوزستان
الهلال واستقلال خوزستان

نجح نادي الهلال السعودي في تحقيق الفوز على استقلال خوزستان الإيراني بنتيجة 2-1 على ستاد مجمع السيب الرياضي في مسقط، ضمن ذهاب دور الـ16 في دوري أبطال آسيا 2017.

وتقدم الاستقلال في الشوط الأول عبر هدف حسن بيت سعيد في الدقيقة 42، قبل أن يرد الهلال بهدفين عن طريق عبدالله الزوري (52) وكارلوس ادواردو (57).

وتقام مباراة الإياب بين الفريقين يوم الثلاثاء المقبل 30 أيار/مايو على ستاد ثاني بن جاسم في الدوحة.

وشهدت صفوف استقلال خوزستان عودة فرشاد سالارفاند، في حين عاد محمد البريك إلى تشكيلة الهلال الذي افتقد في المقابل عبدالله عطيف ومحمد جحفلي نتيجة الإيقاف.

ودخل الهلال هذه المباراة بمعنويات عالية بعد تتويجه بلقب كأس ملك السعودية عقب فوزه على الأهلي 2-1 في المباراة النهائية.

وتبادل الفريقين المحاولات الهجومية خلال الشوط الأول، فتصدى الحارس الإيراني وحيد شيخفيسي لرأسية عمر خريبين، وفي الجهة المقابلة سدد مهدي موميني كرة خطيرة مرت بجوار القائم، وعاد خريبين ليسدد ضربة حرة مباشرة مرت فوق العارضة.

ونجح استقلال خوزستان في تسجيل هدف التقدم عند الدقيقة 42 بعدما أرسل بيمان شيرزادي تمريرة عرضية من الجهة اليسرى تابعها حسين بيت سعيد ليسدد في الشباك رغم محاولات الحارس عبدالله المعيوف.

وضغط الهلال بقوة مطلع الشوط الثاني من أجل تعديل النتيجة، ليسجل هدف التعادل بعدما أرسل عمر خريبين تمريرة عرضية من الجهة اليمنى لم ينجح الدفاع الإيراني في التعامل معها فوصلت الكرة إلى عبدالله الزوري على القائم البعيد ليسدد بيسراه في المرمى (52).

ثم اضاف الفريق السعودي الهدف الثاني عن طريق كارلوس ادواردو الذي تابع ركلة ركنية وحول الكرة برأسه بعيداً عن متناول الحارس وحيد شيخفيسي (57).

وحاول استقلال خوزستان بعد ذلك تعديل النتيجة وضاعت عليه فرصة خطرة عبر رأسية محمد طيبي التي ارتدت من القائم.

وكان الهلال تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 12 نقطة من ست مباريات، مقابل 9 نقاط لبيرسيبوليس الإيراني و7 للريان القطري و4 للوحدة الإماراتي.

في المقابل حصل استقلال خوزستان على المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط من ست مباريات، بفارق خمس نقاط خلف لخويا القطري، مقابل 6 نقاط للفتح السعودي ونقطتين للجزيرة الإماراتي.