انطلاق أعمال منتدى "الرؤساء التنفيذيين" السعودي الأمريكي في الرياض

اقتصاد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

انطلقت في العاصمة السعودية الرياض، اليوم السبت، أعمال المنتدى السعودي – الأمريكي للرؤساء التنفيذيين، والذي ينعقد بحضور أكثر من 90 قياديا من أهم الشركات في البلدين.


وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" أن وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد الفالح تناول، في كلمة ألقاها خلال افتتاح أعمال المنتدى, الصداقة بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية التي تمتد لأكثر من 80 عاما, وأسهمت في تحقيق الكثير من الرخاء للمجتمع الدولي عامة وللبلدين خاصة.


وأوضح الفالح، أن العلاقة الخاصة بالتجارة والاستثمار بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية هي جزء من الصداقة الوطيدة التي تجمع بين البلدين, مبينا أن هناك العديد من الفرص الكبيرة للارتقاء بالعلاقة بين البلدين إلى مستويات أعلى.


وعب ذلك، بدأت جلسات المنتدى بحلقة نقاش حول آفاق الشراكة بين البلدين، ويهدف المنتدى إلى تطوير شراكات فاعلة، وتعزيز التعاون والفرص الاستثمارية، ضمن الخطة التنموية والاقتصادية السعودية "رؤية 2030"، وذلك بهدف توفير فرص العمل، ودفع عجلة التنويع الاقتصادي، وجذب الاستثمارات، وإيجاد شراكات دائمة.


ويشارك في أعمال المنتدى عدد من المسؤولين السعوديين، بينهم وزير التجارة والاستثمار ماجد القصبي، ووزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية خالد الفالح، ووزير المالية محمد الجدعان، ووزير العمل والتنمية الاجتماعية علي الغفيص.


وتتزامن أعمال المنتدى مع الزيارة التاريخية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى المملكة، التي وصلها لعقد لقاءات معالقيادة السعودية والخليجية، وكذلك زعماء الدول العربية والإسلامية، في قمة موسعة تضم نحو 50 زعيما وقائدا من شتى الدول العربية والإسلامية.